مجلس عوائل الشهداء في كوباني يواصل حملة الإضراب عن الطعام تضامناً مع المعتقلين السياسيّين في السجون التركيّة

يواصل أعضاء مجلس عوائل الشهداء في كوباني إضرابهم عن الطعام تضامناً مع المعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام في السجون التركيّة والمطالبين برفع العزلة عن القائد أوجلان ووقف الانتهاكات بحقّ المعتقلين.

ويأتي إضراب أعضاء مجلس عوائل الشهداء بكوباني في إطار حملة "حان وقت الحرّية" حيث سيستمرّ الإضراب حتّى 9 كانون الثاني الجاري، وفقاً للقائمين عليه.

ونصب المضربون عن الطعام خيمة وسط ساحة "الشهيد عكيد" بمدينة كوباني، معلّقين لافتات مكتوب عليها عبارات "حان وقت الحرّية"، "كفى للعزلة.. كفى للاحتلال.. الحرّية للقائد آبو".

وقام نشطاء من حركة الشبيبة الثوريّة بالتجمّع في ساحة "حرّية المرأة" بمدينة كوباني حيث ساروا باتّجاه خيمة الإضراب للقاء المضربين عن الطعام، مردّدين شعارات "بروح مقاومة السجون سنقضي على المؤامرة وسنحقّق حرّية القائد أوجلان".

وألقى المتحدّث باسم مجلس الشباب في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم الفرات كلمة تحت خيمة الإضراب قال فيها "تواصل دولة الاحتلال التركي شنّ هجماتها على شمال وشرق سوريا، مستهدفة الكرد على أراضيهم التاريخيّة، منتهكة القوانين والأعراف الدوليّة. الفاشية التركيّة لا تسعى لاحتلال أراضي الكرد فحسب، بل تعمل جاهدة على كسر إرادة الشعب الكردي وشعوب المنطقة، وتعتقل النشطاء والسياسيّين الكرد وتنتهك حقوق الإنسان في تركيا وخارجها".

وأضاف المتحدّث: "من هنا.. من قلعة المقاومة كوباني، نوجّه تحيّة للمقاومين في السجون التركيّة، المعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام. باسم شباب حزب الاتحاد الديمقراطي ونشطاء حركة الشبيبة الثوريّة، نؤكّد على مواصلة نضالنا وكفاحنا حتّى إسقاط الفاشية التركيّة وإنهاء الاحتلال، تمهيداً لتحقيق حرّية القائد أوجلان وحرّية شعوب المنطقة".