أهالي حيّ الشيخ مقصود بحلب يتظاهرون دعماً لمقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا في مواجهة العدوان التركي

خرج أهالي حيّ الشيخ مقصود بمدينة حلب، اليوم الأحد، في مظاهرة حاشدة تنديداً بهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع (ميديا) ودعماً لمقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا في مواجهة العدوان التركي.

وانطلقت المظاهرة تحت شعار "بروح مقاومة غاري انتصرنا وسننتصر في مقاومة آفا شين وزاب ومتينا" تنديدًا بالهجمات البربرية التي ينفذها جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع في زاب ومتينا وآفا شين منذ الـ 23 من شهر نيسان/ أبريل الماضي، وسط صمت دولي مخزٍ، خاصة من قبل حكومتي هولير وبغداد اللتين التزمتا الصمت حيال المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال التركي.

وتجمّع المئات من أهالي الشيخ مقصود والأشرفية إلى جانب أعضاء الأحزاب السياسية والمؤسسات المدنية أمام قاعة الاجتماعات لمجلس حي الشيخ مقصود في القسم الغربي منه، حاملين صور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهداء الذين ارتقوا في مناطق الدفاع المشروع، إلى جانب أعلام مؤتمر ستار ومجلس عوائل الشهداء وحزب الاتحاد الديمقراطي، وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة الكريلا.

وجاب المتظاهرون شوارع الحي، ليتجمعوا بعدها عند دوار الشهيدة كولي سلمو بالتزامن مع الوقوف دقيقة صمت إجلالًا لأرواح الشهداء.

وأشادت عضو منسقية مؤتمر ستار في حلب، آمنة خضرو، خلال كلمة لها، بالمقاومة البطولية التي يبديها مقاتلو الكريلا في مناطق الدفاع المشروع في زاب ومتينا وآفا شين"ويكبدون العدو أفظع الخسائر في العدة والعتاد والأرواح".

ومن جهتها استنكرت سلطانة محمد العضو في منسقية مؤتمر ستار "الصمت الدولي المخزي إزاء الجرائم التركية في مناطق الدفاع المشروع وفي المناطق المحتلة في شمال وشرق سوريا واستخدامه للأسلحة المحرمة دوليًّا في حربه البربرية على قوات الدفاع الشعبي".

كما سلطت كل من سلطانة محمد وآمنة خضرو الضوء على الهدف الحقيقي لجرائم الدولة الاحتلال التركية" إبادة ومحو التاريخ الكردي والثقافة الكردية والشعب الكردي"، وأعربتا عن الثقة التامة بقدرة الكريلا "على إحراز النصر، على غرار النصر المؤزر الذي تحقق في غاري .لن نتراجع عن مقاومتنا حتى الوصول إلى ما نريده".

وناشدت الكلمات الأحزاب الكردية توحيد الصفوف والوقوف في وجه الفاشية التركية التي تهدف من خلال هجماتها إلى القضاء على الشعب الكردي.

وانتهت المظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الكريلا، وزاب وآفا شين ومتينا.