مجلس الرقة المدني يستلم إدارة ثلاثة أحياء من قوات سوريا الديمقراطية

استلم مجلس الرقة المدني وقوى الأمن الداخلي أحياء” المشلب والجزرة والطيار” من قوات سوريا الديمقراطية بعد تنظيفها من الألغام.

وحضر التسليم قياديون من قوات سوريا الديمقراطية والرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني ليلى مصطفى ورئيس لجنة إعادة الإعمار إبراهيم الحسن وعدد من قيادات في قوات سوريا الديمقراطية و من أعضاء مجلس الرقة المدني.

وقال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، شفكر هيمو، إن قوات سوريا الديمقراطية وفت بوعودها واستعادت الرقة من براثن الإرهاب وها هي تولي مهمة إدارة المدينة إلى مجلس الرقة المدني.

وألقى إبراهيم الحسن، رئيس لجنة إعادة الإعمار، كلمة باسم مجلس الرقة المدني، شكر فيها قوات سوريا الديمقراطية وأكد أن المجلس سيتحمل مسؤولية إدارة الأحياء والمناطق الآمنة في المدينة.

كما وتوجه القيادي في قوات الآسايش، إدريس عيسى، بالشكر لقوات سوريا الديمقراطية التي حررت المدينة بدماء شهدائها وأكد استعداد قوى الأمن لحماية المدينة والمناطق التي تسلمتها من قوات سوريا الديمقراطية.

نص بيان قوات سوريا الديمقراطية الذي تلاه شفكر هيمو:

“بعد تحقيق النصر الكبير وزرع الأمل وإعادة الروح والعودة إلى الحقيقة التي تستند على التلاحم الاجتماعي بين مكونات وأطياف وأديان المدينة العريقة تاريخياً ألا وهي الرقة وكما تعلمون بأن قواتنا قوات سوريا الديمقراطية بدأت بحملة غضب الفرات وهي الخطوة التي تم خلالها تحرير ريف الرقة من براثن وظلم داعش وصولاً إلى حسم المعركة الكبرى لتحرير المدينة.

ونحن كقوات سوريا الديمقراطية ولما عاهدنا أهلنا باسترجاع وتنظيف كل شبر من وطننا من الإرهاب واليوم أمام أنظار العالم أجمع نقوم بتسليم هذه الأمانة إلى مجلس الرقة المدني وقوات الأمن الداخلي ونحن كقوات سوريا الديمقراطية بذلنا قصارى جهدنا من أجل أن يعم الأمن والاستقرار للمدينة.

ومن الآن فصاعداً نوكل هذه المسؤولية لقوات الأمن الداخلي ومجلس الرقة المدني ونتمنى بأن يحافظوا على هذه الأمانة الموكلة والبدء بعملية الإنشاء والإعمار بأقصى سرعة وأن يتحملوا كامل المسؤولية التاريخية تجاه أهلنا في مدينة الرقة “

بيان مجلس الرقة المدني الذي قرأه إبراهيم الحسن رئيس لجنة إعادة الإعمار:

“منذ إعلان قوات سوريا الديمقراطية البطلة تحرير المدينة من الإرهاب، أصبح مجلس الرقة المدني أمام الاستحقاق الذي تأسس المجلس من أجله وهو تحمل مسؤولية الإدارة وخدمة الأهالي، والمجلس حيث سيتحمل المسؤولية المباشرة لإدارة حي المشلب والجزرة والطيار وأجزاء أخرى متفرقة من المدينة وسوف تتحمل قوات الأمن الداخلي لمجلس الرقة المدني مسؤولية المحافظة على الأمن العام لذلك نعلن للجميع بأن المجلس ممثلاً بكل لجانه المختصة سوف يبدأ بتفعيل المؤسسة الخدمية لتبدأ مرحلة عودة الحياة الطبيعية لحي المشلب والجزرة والطيار تمهيداً لدخول المدينة بعد أن يتم تنظيف المدينة من الألغام والأنقاض ونشكر قوات سوريا الديمقراطية على جهودها وتضحياتها ونترحم على الشهداء.”

 بيان قوى الأمن الداخلي لمدينة الرقة الذي قرأه القيادي إدريس عيسى:

“منذ بداية تشكيل قوى الأمن الداخلي لمحافظة الرقة وهذه المؤسسة تقوم بمهامها الكبيرة حيث تحملت مسئولية المحافظة على الأمن في المناطق المحررة إلى أن تحررت كامل المحافظة بما فيها المدينة واليوم بعد أن عاد أهالي حي المشلب والجزرة والطيار إلى ديارهم.

نعلن بأن قوات الأمن الداخلي ستكون عند حسن ظن أهلنا بها حيث استلمت المهمة من قوات سوريا الديمقراطية التي حررت المحافظة بدماء شهدائها لذلك نعلن شكرنا وتقديرنا لهم كما نرجو أن يعلم الأهالي بأن قوات الأمن الداخلي سوف تتحمل هذه المسؤولية من هذه اللحظة وكلنا أمل أن يتعاون أهالي حي المشلب والطيار والجزرة مع قوات الأمن الداخلي كي نحافظ على الأمن والاستقرار لتبدأ عملية إعادة الأعمار”.

الأحياء الـ3 التي تم تسليمها من قبل قوات سوريا الديمقراطية أصبحت مهمة الحماية فيها موكلة لقوى الأمن الداخلي فيما باتت إدارتها وتقديم الخدمات من مهام مجلس الرقة المدني.