كركي لكي: مجلس عوائل الشهداء يجري مراسم الشهيد قهرمان جودي

شارك الآلاف من أهالي نواحي كركي لكي وجل آغا، في مراسم إعلان استشهاد مقاتل وحدات حماية الشعب قهرمان جودي، الذي استشهد في مقاومة العصر.

وكان المقاتل قهرمان جودي الاسم الحقيقي رمضان بجو استشهد خلال مشاركته في مقاومة العصر في قرية بخجة في ناحية بلبلة بتاريخ 11 آذار الجاري. والمقاتل رمضان بجو من أهالي مقاطعة عفرين إلا أن عائلته تسكن في ناحية كركي لكي في مقاطعة الجزيرة.

ونظم مجلس عوائل الشهداء في ناحية كركي لكي مراسم الإعلان عن استشهاد المقاتل قهرمان جودي وتقديم واجب العزاء لذويه. وشارك في المراسم الآلاف من أهالي كركي لكي وجل آغا والعشرات من مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة قوات الدفاع الذاتي وأعضاء قوات الأسايش.

وكما حضر أيضاً الرئاسة المشتركة لمجلس النظام الفدرالي في شمال سوريا منصور سلوم وهدية يوسف وممثلون عن الإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة.

المراسم بدأت بتقديم عرض عسكري قدمه أعضاء قوات الأسايش ومقاتلي واجب الدفاع الذاتي. تلاها كلمة باسم وحدات حماية الشعب ألقاها القيادي محي الدين خيرك، وقال فيها "الشهيد قهرمان كان من أوائل المشاركين لثورة روج آفا، ولم يتردد لحظه بالدفاع عن أراضي روج آفا وشارك في جميع المعارك في كافة المناطق، كما تصدى مع رفاقه المقاتلين للهجوم الذي شنه جيش الاحتلال التركي ومرتزقته ضد عفرين، ودافع أهالي عفرين إلى أن ارتقى إلى مرتبة الشهادة. لقد رفض الذل والعبودية واختار المقاومة".

الرئيس المشترك لمجلس النظام الفدرالي الديمقراطي في شمال سوريا منصور السلوم ألقى أيضاً كلمة توجه في بدايتها بالعزاء لذوي الشهيد قهرمان. وأضاف "نوجه رسالة إلى دول العالم، أننا قياديين وأحزاب وهيئات ومنظمات نقف في خندق المقاومة والنضال، ونقول للمتخاذلين الذين يختبئون وراء عباءة أردوغان ، الخزي لهم، يرون علم أردوغان على أرض عفرين ولا يفعلون شيئاً. وأقول للعالم  لقد قررنا  أن نعيش بكرامة أو نموت بكرامة ".

القيادية في قوات أسايش روج آفا أليف بجو، وهي شقيقة الشهيد رمضان بجو ألقت كلمة باسم ذوي الشهيد قالت فيها "إذا أردنا أن نعيش بحرية فسيكون لنا أعداء كثيرون، وستتصاعد الهجمات، لأن الأعداء لا يقبلون لنا أن نعيش سوية بإرادتنا في شمال سوريا. شعب عفرين قاوم الاحتلال لمدة شهرين ضد أعتى قوة في الناتو. وعندنا هو أننا سنقاوم ولن نتخلى عن أبناء عفرين."

كما تخللت المراسم أيضاً كلمات باسم الإدارة الذاتية ألقاها الرئيس المشترك لهيئة الداخلية كنعان بركات، إضافة إلى كلمات باسم مؤتمر ستار، مجلس ناحية كركي لكي ومجلس عوائل الشهداء في كركي لكي، توجهت جميعها بالعزاء لذوي الشهيد قهرمان، كما عاهدت بمواصلة المقاومة حتى تحرير عفرين من رجس الاحتلال.

وفي ختام المراسم قرئت وثيقة الشهيد قهرمان وسلمت لذويه لتنتهي المراسم بتقديم واجب العزاء لذوي الشهيد وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.