عين عيسى تودع خمسة شهداء من قوات سوريا الديمقراطية

تشييع جثامين خمسة من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، الذين استشهدوا أثناء تأديتهم لواجبهم في مدينة الرقة.

شيع المئات من أهالي بلدة عين عيسى والقرى المجاورة لها جثامين خمسة مقاتلين، استشهدوا أثناء تأديتهم واجبهم في مدينة الرقة.

وبعد استلام المئات من الأهالي جثامين الشهداء من أمام المجلس البلدي في عين عيسى، توجهوا بموكب مهيب إلى مقبرة الشهداء في الحكومية.

وحضر مراسم التشييع التي بدأت بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، قيادات من قوات سوريا الديمقراطية ومجلس الرقة المدني ودار المرأة ومؤسسة عوائل الشهداء وجمع غفير من الأهالي.

وقدَّمت قوات سوريا الديمقراطية عرضاً عسكرياً، ألقى بعده سعود المحيسن كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية ترحم فيها على أرواح الشهداء وأكد بأن أرواحهم هي مشاعل النور التي تضيء الآن "دربنا لنعبر بسلام نحو الديمقراطية". كما وحيَّا المحيسن أبطال قوات سوريا الديمقراطية المصابين وتمنَّى لهُم الشفاء العاجل وتمنَّى النصر للمقاتلين على الجبهات.

وأشار المحيسن إلى أن قوات سوريا الديمقراطية دافعت عن العالم أجمع في حربها ضد الإرهاب.

ومن ثم ألقى عبد الله العريان، عضو الهيئة الرئاسية لمجلس الرقة المدني، كلمة قال فيها إن "هؤلاء الشهداء أرواحهم في السماء وأجسادهم هاهنا، ونحن الآن نقف بعزة وكرامة ثمرة ما ضحوه هم ورفاقهم، حين هرب الجميع، شهدائنا وقفوا وحين خاف الجميع شهدائنا صبروا، ضحوا بأرواحهم من أجلنا من أجل أطفالنا من أجل أن نعيش بأمن وسلام".

ومن ثم تحدثت والدة أحد الشهداء قائلة: "هربنا من حمص من براميل النظام وعندما شاهدنا ظلم داعش، ضحى أبني بنفسه فداء للرقة ولأهلها ولنسطر أروع أمثلة الأخوة والتعايش في الوطن، فأنا قدمت ابني فداء لكل مظلوم".

ومن ثم قدمت مؤسسة عوائل الشهداء وثائق الشهادة لذوي الشهداء، الذين بدورهم أكدوا على السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر على الإرهاب.

ومن ثم وريت جثامين الشهداء الثرى وسط زغاريد الأمهات والهتافات التي تمجد الشهادة والشهداء.

والشهداء هم: عمار الأخرس، عمار جمعة، محمد الرشاق، فايز وعيسى السلام من حمص.