تشييع شهيد من (قسد) في مدينة الطبقة

شارك المئات من أبناء مدينة الطبقة في جنازة المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية, علي عليوي, الذي ارتقى في معارك تحرير الرقة من تنظيم داعش الارهابي.

انطلق موكب تشييع الشهيد علي عليوي فارس, الاسم الحركي فروجة, من مقاطعة كوباني في إقليم الفرات ووصل في ساعات العصر إلى مدينة الطبقة حيث كان المئات يرافقون الموكب من الجرنية والمحمودلي في ريف الطبقة الغربي.

وبعدما جاب الموكب شوارع مدينة الطبقة وصل إلى مزار شهداء الطبقة، حيث حمل نعش الشهيد علي عليوي الفارس من قبل رفاق دربه إلى منصة الشرف، بينما كانت مقاتلات ومقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة يقدمون عرضاً عسكرياً بالتزامن مع الوقوف دقيقة صمت.

وتقدّم القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، أوميد كابار، بالعزاء الى ذوي الشهيد وأكد أن حملة عاصفة الجزيرة لتحرير دير الزور متواصلة.

من جانبها، أشادت الرئيسة المشتركة للجنة شؤون وعوائل الشهداء في الإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، عبير الموسى، بتضحيات الشهداء قائلة “جثمان عمر رقة ليس موجوداً بيننا ولكنه موجود في قلوبنا”.

بدورها، أكدت الرئيسة المشتركة للإدارة المدنية الديمقراطية لمنطقة الطبقة، هند العلي، أن الإنجازات التي تحققت في الطبقة وشمال سوريا بشكل عام ما كانت لتتم لولا تضحيات بناتها وأبنائها.

وبعد الكلمات تم تسليم وثيقتا الشهيدين إلى ذويهما بعد قراءتهما والإعلان عن سجل الشهيد عمر هنداوي الاسم الحركي عمر رقة.

ووسط زغاريد الأمهات وهتافات ” بالروح بالدم نفديك يا شهيد” وري جثمان الشهيد علي عليوي الفارس، الثرى.