"تربه سبيه" تودع الشهيد رامي زيا دافيد

شيع أهالي ناحية "تربه سبيه" جثمان المقاتل في صفوف المجلس العسكري السرياني رامي زيا دافيد، الاسم الحركي كيرلوس إلى مثواه الأخير في مزار قبري حوري شمال شرق الناحية.

وشارك المئات من أهالي ناحية "تربه سبيه" في مقاطعة قامشلو في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف المجلس العسكري السرياني رامي زيا دافيد الاسم الحركي كيرلوس الذي استشهد إثر تعرضه لحادث مروري أثناء أدائه واجبه العسكري.

بدأت المراسم بأداء صلاة الأرواح في الكنيسة الارثوزكسية في ناحية تربه سبيه، وبعدها قدمت قوات المجلس العسكري السرياني عرضاً عسكرياً وسط وقوف المشيعين دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، وألقيت بعدها عدة كلمات منها كلمة القيادي في المجلس العسكري السرياني هاني زالين، وكلمة الحاكمية المشتركة لمقاطعة الجزيرة هيفا عربو، والإداري في مجلس عوائل الشهداء محمد زكي إبراهيم.

قدمت الكلمات في بدايتها العزاء لذوي الشهيد رامي طالبين من الله الصبر والسلوان لهم وباركوا انضمامهم إلى مجلس عوائل الشهداء، المجلس الذي يضم كافة شعوب ومكونات أطياف المجتمع من كرد وعرب و سريان وغيرهم، الذين قدموا التضحيات الجسام فداء للأرض والشعب.

وأشاروا إلى أن تلاحم شعوب الشمال السوري وامتزاج دماء شهدائهم على تراب وطنهم أوصل المنطقة إلى بر الأمان وخلصها من المرتزقة والظلم والدمار، مجددين العهد على مواصلة النضال على نهج الشهداء والحفاظ على مكتسباتهم.

وانتهت المراسم بحمل رفاق الشهيد جثمانه على الأكتاف ليوارى الثرى في مزار "قبري حوري" شمال شرق الناحية.