الرقة: المؤسسات العسكرية والمدنية تزور عائلات الشهداء

توافد أعضاء المؤسسات المدينة والمقاتلين في مدينة الرقة إلى منازل عوائل الشهداء، لتقديم التهاني بمناسبة عيد الفطر في تأكيد على ارتباطهم بنهج الشهداء، والسير على دربهم.

زيارة عائلات الشهداء خلال الأعياد والمناسبات باتت من الطقوس المعروفة في الشمال السوري، حيث زارت لجنة المرأة السورية في الرقة، وحدات حماية المرأة وقوى الأمن الداخلي  صباح اليوم عوائل الشهداء الذين قدموا أبنائهم في سبيل الوطن ليعيشوا بأمن وسلام .

وتحدثت عضوة لجنة المرأة السورية غالية الكجوان، في تصريح لوكالة أنباء هاوار عن الهدف من زيارتهم قائلة: "مع حلول عيد الفطر السعيد لأول مرة في الرقة بعد تحريرها من مرتزقة داعش وضعنا مخطط لنعمل عليها طيلة أيام العيد وكان أولها زيارة عوائل الشهداء وعليه نواصل جولاتنا لجميع عوائل الشهداء في الرقة بهدف تقديم الدعم المعنوي للأهالي عامة والمرأة وأمهات الشهداء بشكل خاص".

وخلال الزيارة ألقت المقاتلة في وحدات حماية المرأة كفاء الحمود كلمة قالت فيها" اليوم نحن متواجدين في هذا المكان لنتقدم أحر التعازي لعوائل الشهداء الذين سطروا أروع أنواع البطولات والمقاومة وقد سجلوا بمقاومتهم تاريخاً لأخوة الشعوب والعيش المشترك تاريخاً وطنياً لفكر ومشروع الأمة الديمقراطية".

وفي السياق ذاته، بارك ذوي الشهيد عبد المناف أحمد الشبلي العيد للقائد الوطني عبدالله أوجلان وجميع عوائل الشهداء والمقاتلين والمقاتلات على الجبهات وقال "اليوم بفضل مقاومة هؤلاء الأبطال وبشهادتهم استطعنا أن نحقق نصراً تاريخياً لتعيش كافة المكونات في الشمال السوري بأمن وسلام.