استذكار الشهيد الأممي "عزيز عرب" في ناحية تل براك

استذكر أهالي ناحية تل براك الذكرى السنوية الـ32 على استشهاد المناضل الأممي ’’عزيز عرب’’ في صفوف حركة حرية كردستان.

استذكر ذوي الشهداء في ناحية تل براك وأعضاء مؤسسات لمجتمع المدني وأهالي الناحية الذكرى السنوية لاستشهاد المناضل الأممي ’’عزيز عرب’’ خلال مراسم.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء في مقاطعة قامشلو ’’علي عمر’’ الذي استذكر فيها جميع شهداء الحرية، وأضاف عمر ’’الشهيد عزيز عرب جعل نفسه حجر الأساس لبناء أخوة الشعوب، التي طرحها القائد عبدالله أوجلان بفلسفته، وبناء على هذه الفلسفة نرى اليوم المكونات الكردية والعربية متلاحمة ضد أي اعتداء والحفاظ على سوريا’’.

وتخللت المراسم كلمة عضوة منسقية حركة المجتمع الديمقراطي ميديا محمد التي استهلتها بالقول ’’الآلاف من الشهداء ساروا على درب الشهيد عزيز عرب بعد اعتناقهم فكر وفلسفة القائد عبدالله أوجلان وأن تحرير الشعب الكردي مرتبط بتحرير كافة الشعوب’’.

وتطرقت ميديا إلى آخر المستجدات السياسية التي حدثت مؤخراً في سوريا وقالت ’’هناك سياسات ومداخلات خارجية تقسيمية ترغب في تقسيم سورية وتوزيع الحقائب فيما بينها، تارة روسيا ترغب أن تلعب دور الطليعة في سوريا، وتارة أخرى تسعى أمريكا للعب دورة الطليعة وتارة إيران وتارة تركيا التي تعتبر مناطق الشمال السوري حصة لها، كما احتلت العديد من المناطق السورية في الحرب العالمية الأولى، هذه كلها سياسات واطماع استعمارية ترغب باحتلال سوريا’’.

واختتمت عضوة منسقية حركة المجتمع الديمقراطي كلمتها قائلة ’’الاجتماعات التي عقدت في جميع دول العالم من أجل سوريا لحل الأزمة لم تفلح بعد ولا تزال الأراضي السورية في حالة صراع، كما نرى ضرب دمشق بالصواريخ، كانت نقطة البداية لإعلان الحرب بين الدول الكبرى ضد بعضهم البعض في سوريا’’.