شبيبة روج آفا تنظم محاضرة في قرية ميدانا

نظم اتحاد شبيبة روج آفا محاضرة في قرية ميدانا التابعة لناحية راجو بمقاطعة عفرين حول العزلة التي تفرضها الدولة التركية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، عرضت في نهايتها مقتطفات من أحاديث أوجلان وحديثه عن الشبيبة

 نظم اتحاد شبيبة روج آفا محاضرة في قرية ميدانا التابعة لناحية راجو بمقاطعة عفرين حول العزلة التي تفرضها الدولة التركية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، عرضت في نهايتها مقتطفات من أحاديث أوجلان وحديثه عن الشبيبة، وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الشبيبة للتنديد بالعزلة على أوجلان.

وكان اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة عفرين قد أطلق حملة للتنديد بالعزلة التي تفرضها الدولة التركية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، تتضمن العديد من النشاطات ومن بينها تنظيم محاضرات، وفي هذا السياق نظم الاتحاد محاضرة في قرية ميدانا بناحية راجو وذلك في ساحة مدرسة القرية حضره المئات من الشباب.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن تحدثت الإدارية في اتحاد شبيبة روج آفا بمقاطعة عفرين سليفا شورش عن دور الفئة الشابة في تمكين المجتمع.

وتطرقت شورش إلى العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان بالقول “إن الهدف من العزلة المفروضة على القائد أوجلان هو كسر معنويات الشعب الكردي وخوف الدولة التركية من الإنجازات والانتصارات التي يحققها الشعب الكردي مما يدفعه للانتقام بشتى الوسائل ومنها فرض العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان”.

وأردفت بما يخص موضوع هجرة الفئة الشابة إلى خارج الوطن والدول الأوربية قائلة “الهجرة التي تشهدها مقاطعة عفرين هي جزء من سياسة قذره تقودها الدولة التركية، فهي تشجع وتفتح الطريق أمام اللاجئين السوريين ولاسيما الفئة الشابة للهجرة إلى خارج الوطن وإبعاد الكرد عن ثقافتهم وأرضهم وانحلالهم مع مرور الوقت وذلك بالتزامن مع الانتهاكات التي تمارسها الدولة التركية على الحدود إثناء عبور المدنيين العزل والاعتداء عليهم بالضرب. لذا نحن كاتحاد شبيبة روج آفا يتوجب علينا الوقوف بوجه هذه الظاهرة وتوعية المجتمع لأن الثورات والمجتمعات تُعلى بالفئة الشابة”.

وتلاها عرض مقتطفات من أحاديث قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان عن الشبيبة ودورهم الريادي في قيادة المجتمع.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تندد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان وتحيّ الشبيبة.

وفي نفس السياق نظم اتحاد شبيبة روج آفا محاضرة في قرية بعدينا التابعة لناحية موباتا للتنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

تحدث هاوار حسن الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا خلال المحاضرة وتطرق الى حياة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان النضالية.

وأضاف حسن “كان القائد منذ صغره لديه عقل مدبر ويعلم الأشخاص الذين يكبرونه سناً، القائد من قرية آمارا التي تقع في مدينة أورفا، كما نعلم بأن مدينة أورفا هي منبع الأنبياء عبر التاريخ.

من ثم عرض سينفزيون يتضمن مقتطفات من أحاديث قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والبدء بتأسيس حركة الحرية الكردستانية.

...