فعاليات "أيام مسرح الأطفال" تستمر بحماسة كبيرة

أقيمت فعاليات مسرح الأطفال في 12 و14 آب في مركز محمد شيخو الثقافي بمدينة قامشلو وفي قرية معشوق التابعة لتربسبيه، وانتاب الأطفال الحماس والفرح بالعروض المسرحية.

قدم الأطفال الذين عرضوا أعمالهم المسرحية منذ فترة وجيزة في رميلان ومخيم نوروز ومؤسسة باركين للثقافة والفن، مسرحيات جديدة في قامشلو وتربسبيه.

تم عرض 5 مسرحيات للأطفال في الفترة ما بين 12-14 آب، وبذلك، تم تقديم ما مجموعه 9 عروض مسرحية منذ 5 آب، وقدم مشروع مسرح الأطفال، الذي شّكل فرقاً مختلفة من الأطفال في كل مدينة، 3 عروض مسرحية من قبل 3 فرق في قامشلو، وعرضين مسرحيين من قبل فرقة واحدة في تربيسبيه، وبهذا، يكون مجموع العروض المسرحية التي تم تقديمها 5 عروض خلال 3 أيام.

تقديم 3 عروض مسرحية للأطفال في قامشلو

قدمت فرقة شلير المسرحية المكونة من 19 طفلاً والتابعة للجنة شلير للأطفال، مسرحية "العصفور والعجوز- Çûk û Pîrê "، وقدمت فرقة ساريا باران التابعة للهلال الذهبي مسرحية "حبة الحمص وحبة العدسNok û Nîskê-"، كما قدمت فرقة قرية كرباوي للأطفال مسرحية "شنكي وبنكي-Şengê Pengê"، وبعد المسرحيات، قدمت فرقة زهور كردستان عروضها الغنائية وأثارت حماسة الأطفال، وكان الأطفال سعداء ومتحمسين للغاية بالعروض المسرحية والغنائية.

حفلة في قرية معشوق

قدمت فرقة الشهيدة جيندا هولير مسرحيتين مع فرقة مسرح قرية معشوق، وحولت ساحة القرية إلى مسرح مع مسرحيتي "عصفورة المنافقين-Çûka Derewkaran" و"الأسد والفهد-Şêr û Piling"، وتجمع الأطفال في ساحة القرية بمسيرة خرجت من مركز الشهيد ساسون للثقافة، وشاهد المسرحية أكثر من 200 طفل بمشاركة أطفال من القرى المجاورة.

وكان الأطفال الذين شاهدوا المسرح لأول مرة منتبهين للغاية، كما قدمت فرقة فيان صوران الموسيقية عروضها الغنائية أيضاً.

سيتم تقديم عروض مسرحية في مخيم سري كانيه والحسكة أيضاً

ستُعرض فعاليات أيام مسرح الأطفال عرضين مسرحيين في 18 آب في مخيم سري كانيه، وفي 29 آب في مخيم واشوكاني ومركز خابور للثقافة والفن في الحسكة.

تم إهداء "أيام مسرح الأطفال" إلى الأطفال الذين استشهدوا

يقام مشروع مسرح الأطفال تخليداً لذكرى 5 فتيات استشهدن خلال هجوم لدولة الاحتلال التركية في 18 آب 2022 على قرية شموقة التابعة لتل تمر، حيث أصيبت سلافا رمضان، التي كانت واحدة من أولئك الأطفال الخمسة، بجروح خطيرة في هذا الهجوم واستشهدت في 1 آب، وظهرت سلافا رمضان كممثلة طفلة في فيلم قصص المدن المدمرة الذي تحدث عن شنكال وكوباني وجزعة، في الجزء الذي تحدث عن مدينة كوباني.