موسكو: تركيا تساعد الإرهابيين الأجانب في العبور إلى ليبيا

اتهمت روسيا تركيا، يوم الأربعاء، بمساعدة مقاتلين أجانب في العبور إلى ليبيا، وذلك وفق ما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا تؤكد تقارير فريق خبراء مجلس الأمن بشأن، نقل المسلحين إلى ليبيا بمساعدة من تركيا.

وقال بوغدانوف في كلمته في الغرفة الاجتماعية الروسية إن "نص مشروع القرار (قرار الأمم المتحدة بشأن ليبيا) لم يذكر الإرهابيين والمقاتلين الأجانب، رغم أن مجموعة من خبراء مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يبلغون بانتظام عن نقل الإرهابيين إلى ليبيا. نلاحظ أيضا هذا، وهذا يحدث بمساعدة تركيا".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي قوله اليوم الأربعاء إن موسكو لا ترى مؤشراً على استعداد الطرفين المتحاربين في ليبيا لتنفيذ القرارات العسكرية والسياسية، التي تم التوصل إليها في مؤتمر في برلين في كانون الثاني يناير الماضي، حسبما أفادت وكالة "تاس" للأنباء.

واعتبر بوغدانوف أن الهدنة، التي أعلنها المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي وفاز السراج رئيس حكومة طرابلس، في 12 من كانون الثاني/ يناير صامدة بوجه عام.

وتأتي الاتهامات الروسية بعد يومين من كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال فيها إن جنديين تركيين قُتلا في ليبيا، حيث تدعم القوات التركية حكومة السراج والميليشيات المتحالفة معها.