مصر: "أسرار كورونا " كتاب جديد يقدم روشتة طبية للوقاية من الفيروس القاتل 

صدر في القاهرة عن سلسلة كتاب اليوم كتاب ضمن سلسلة "كتاب اليوم " صدر حديثًا كتاب "أسرار كورونا..كيف تحمي نفسك وأسرتك ؟ " تأليف د.حسين الشورى استشارى الكبد والسكر والجهاز الهضمى والسمنة.

صدر حديثاً كتاب جديد بعنوان " أسرار كورونا..كيف تحمي نفسك وأسرتك ؟ " تأليف د.حسين الشورى استشارى الكبد والسكر والجهاز الهضمى والسمنة.والذى يقدم روشتة طبية حول فيروس كورنا "covid-19"  الذى بات يهدد العالم أجمع منذ بداية انتشاره بمدينة ووهان الصينية وامتداده إلى باقى دول العالم، وحصد العديد من الأرواح بالإضافة إلى الإرتفاع فى معدل حالات الإصابة.

يتناول الكتاب بالتفصيل فيروس كورونا كوفيد-19 وأعراضه الأكثر شيوعاً مثل الحمى والإرهاق والسعال الجاف، وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، احتقان الأنف،  الرشح، آلام الحلق، الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتزداد تدريجياً، ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض أو يشعروا بالمرض.

كما يحتوى الكتاب على طرق انتشار الفيروس والتى أقرتها منظمة الصحة العالمة وأحدث البروتوكولات العالجية المستخدمة فى علاج المرضي المصايبن وكيفية تعامل المخالطين بهم ويجيب عن جميع الأسئلة حول الشائعات التى تشغل بال الكثيرين منا وتنغص حياتهم .

ويقول علاء عبد الهادى رئيس تحرير "كتاب اليوم" فى تقديمه للكتاب:

تُرى من سيكتب حكاية "كورونا" لتبقى خالدة للأجيال القادمة؟

هذا كتاب، ترددنا فى الخروج به، لصعوبة وجود مادة علمية ، هناك إجماع عليها بشأن كوفيد 19 ، سواء من حيث الإصابة والعدوى وفترة الحضانة والدواء، حيث لا دواء إلى الآن، لذلك كان الاحتكام فى المادة العملية لما استقر عليه الرأى من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة المصرية.