مجلس النواب المصري يناقش تفويض السيسي بإرسال قوات إلى ليبيا

أعلن عضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري، أن المجلس سيجري اليوم الأحد مناقشات بشأن تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال قوات إلى ليبيا.

وذكر عضو مجلس النواب المصري مصطفى بكري إن مجلس النواب "يناقش في جلسة اليوم تفويض الرئيس السيسي باتخاذ قرار إرسال القوات إلي ليبيا لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري إذا مااستدعت الضروره ذلك" ، جاء ذلك في تغريدة على حسابه على تويتر.
وتابع بكري: "كان الرئيس السيسي قد أكد أنه سيطلب من مجلس النواب مناقشة قرار التفويض اذا ما استدعت الضرورة ذلك."
وأعلن السيسي، أثناء استقباله، الخميس الماضي، وفدا من مشايخ وأعيان القيادات القبلية الليبية عن نيته طلب موافقة البرلمان على إرسال قوات إلى ليبيا للدفاع عن الأمن القومي المصري والليبي.
وافق مجلس النواب في جلسته العامة، الشهر الماضي، على ارسال برقية تأييد إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن إعلان القاهرة الذي أصدره الرئيس، لوقف إطلاق النار في ليبيا وبدء العملية السياسية، لكن رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال قال إن "أي تهديد سيكون الرد قاسيًا ورادعًا ومؤلمًا وليعلم هؤلاء بذلك، فمصر بجيشها لا تعتدي على أحد ولا تطمع في أراضي أو ثروات أحد لكنها تدفاع عن أمنها القومي أينما وجد هذا الأمن".
وشدد عبدالعال على "إن مصر دولة قوية بشعبها وجيشها، وهذا الجيش من أقوى الجيوش في العالم، ولديه عقيدة ثابتة بالدفاع عن الأراضي المصرية بعمقها الاستراتيجي، وهذا ما يمنحه لنا القانون الدولي".
وأعرب مجلس النواب الليبي، يوم الثلاثاء، عن ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية، داعيا إلى تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر، بما يضمن دحر الُمحتل التركى والحفاظ على الأمن القومي المشترك.