قطعان من الخراف تغزو شوارع تركيا خلال حظر التجول

شوهدت قطان كبيرة تضم مئات الخراف في شوارع تركيا خلال عطلة نهاية الاسبوع المنصرم، ما اعتبر بمثابة علامة على استفادة تلك الأغنام وتكاثرها خلال فترة الحظر.

فوجئ سكان مدينة سامسون، الواقعة على الساحل الشمالي لتركيا، في عطلة نهاية الأسبوع، برؤية قطيع ضخم من الأغنام يجتاح شوارع المدينة وحدائقها الخالية خلال فترة حظر التجول.
ويظهر الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قطيع كبير من الأغنام تمر عبر بلدة سامسون الساحلية، بحسب ما نشرت صحيفة الجارديان البريطانية.
وذكرت صحيفة "ديلي ميل" أحد المقيمين في إحدى المجمعات السكنية في المدينة بتصوير الأغنام من أعلى ، حيث يوضح فقط عدد الحيوانات التي وجدت طريقها إلى شوارع سامسون، وانتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة التجربة المدهشة.
استفادت الحيوانات في جميع أنحاء العالم إلى أقصى حد من عمليات الإغلاق، حيث اغتنمت الطبيعة الفرصة لإستعادة حيويتها. وشهدت فترات الإغلاق والحظر التي تطبقها البلدان حول العالم لمواجهة كورونا، مشاهد نادرة عديدة للحيوانات التي استردت حرية تنقلها واحتلت الشوارع والشواطئ، وكان من بينها الخرفان التي غزت مدينة تركية.
وقبل عامين، شهدت إحدى المناطق النائية في تركيا حادثة غريبة من نوعها، حيث انتحر قطيع كبير من الخرفان بشكل جماعي من على تلة مرتفعة.
وفي سياق ذي صلة، قال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده ستبدأ تخفيف تدابير احتواء فيروس كورونا اعتبار من يوم الاثنين وسترفع القيود المفروضة على السفر بين المدن في سبع مناطق وتخفف حظر التجول المفروض على كبار السن والشبان في مطلع الأسبوع.