عملية مشتركة بين الجيش العراقي والحشد الشعبي لتطهير صحراء عكاشات

أعلنت هيئة الحشد الشعبي، الاثنين انطلاق عملية عسكرية مشتركة مع الجيش العراقي وحرس الحدود لتطهير صحراء عكاشات باتجاه الحدود العراقية السورية .

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي وحرس الحدود شرعت بعملية مشتركة لتطهير صحراء عكاشات باتجاه الحدود العراقية السورية".

وأوضحت الهيئة أن "العملية نفذت عقب ورود معلومات تفيد بعودة نشاط الخلايا النائمة لداعش في المناطق الواقعة خلف عكاشات".

وأضاف البيان أن "العملية تجري بتنسيق عال بين الجيش والحشد وحرس الحدود وتستهدف العملية مناطق تعد رخوة امنيا حيث سيتم تأمينها".

وقال البيان: إن "الوية ( 18-17-19-13) التابعة لعمليات الانبار للحشد اشتركت بالعملية فضلا عن الجيش وقوات حرس الحدود، كما اشتركت المديريات الساندة التابعة لهيئة الحشد الشعبي".

وكانت خلية الإعلام الأمني أعلنت منتصف الليل الفائت تعرض إحدى القرى في ناحية الوليد بمحافظة الأنبار لهجوم داعش، خطف خلاله أحد الأشخاص، وعلى الفور تدخلت قوة أمنية من اللواء الرابع بالفرقة الأولى بمباغتة العناصر الإرهابية والاشتباك معهم، وتمكنت من قتل إرهابي وحرق عجلتهم وإصابة آخرين". 

وفي إثر الاشتباك جرح الشيخ طلال مطر العمسي وشقيقه وزوجته، وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، وقد قتل الشيخ نتيجة الجراح التي أصيب بها، وفق ما أفاده البيان. 

في بيان آخر قال الحشد الشعبي إن "قوة من الوية الحشد الشعبي وهي، (9، 21، 88) وقوات الجيش وبإسناد من طيران الجيش العراقي نفذت، عملية دهم وتفتيش في جزيرة مطيبيجة بمحافظة صلاح الدين للبحث عن خلايا داعش".

وتنشط خلايا داعش في المناطق الحدودية بين محافظتي ديالى وصلاح الدين، وكذلك في المناطق الزراعية، فيما تطلق القوات الأمنية بين فترى وأخرى عمليات أمنية لملاحقتهم والقضاء عليهم.