تحذير عربي صيني من تبعات العدوان التركي على شمال سوريا

حذر الأمين العام لجامعة الدول العربية والمبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط عن من الخطورة الشديدة التي ينطوي عليها العدوان التركي على شمال سوريا، وما يُمكن أن تتسبب فيه من إشعال لمزيد من الصراعات والأزمات الإنسانية في المنطقة.

استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم، "تشاي جون" المبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت مختلف قضايا الشرق الأوسط، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في شمال سوريا في ضوء العدوان التركي على المنطقة.
وأوضح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط استعرض الوضع الحالي في المنطقة العربية وما تمر به من أزمات صعبة ومعقدة، مُركزاً على نحوٍ خاص على ما تشهده الدول العربية من تدخلات غير مسبوقة في شئونها الداخلية من جانب قوى إقليمية، كإيران وتركيا.
وتناول أبو الغيط العدوان التركي على الأراضي السورية، مُشيراً إلى الخطورة الشديدة التي تنطوي عليها العمليات العسكرية التركية، وما يُمكن أن تتسبب فيه من إشعال لمزيد من الصراعات والأزمات الإنسانية في المنطقة.

وبدوره عبّر المسئول الصيني عن تطابق في الرؤى حيال هذا الموضوع، خاصة في ضوء القلق من تداعيات هذا التدخل التركي على الحرب على الجماعات الإرهابية.