العراق: مقتل 39 داعشياً بينهم قياديين في صلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن قوات مكافحة الإرهاب قتل 39 إرهابياً بينهم قيادات مهمة بداعش في صلاح الدين، مبينة أن من بينهم المفتي الشرعي والمسؤول العسكري في التنظيم.

وقالت الخلية في بيان: إن "أبطال جهاز مكافحة الإرهاب اشتبكوا مع مجموعة إرهابية من عصابات داعش في جبال الخانوكة"، مبينة أن "قوات من الجهاز نفذت عمليات إنزال متعددة في جبال الخانوكة ضمن محافظة صلاح الدين، وفقاً لمعلومات استخبارية عن وجود مجاميع إرهابية تتخذ من الجغرافية الصعبة في هذه المنطقة ملاذًا لها من خلال الأنفاق والكهوف". 

وأضافت أن "العمليات أسفرت بعد اشتباك مع هذه العناصر الإرهابية، استمر أكثر من عشر ساعات طيلة ليلة أمس وصباح اليوم، عن قتل 39 إرهابياً بينهم قيادات مهمة وهما ما يسمى ( المفتي الشرعي ، والمسؤول العسكري )".

وأشارت إلى أن "العملية اسفرت أيضا عن العثور على وكرين عبارة عن نفقين الأول مستودع للأسلحة يضم كميات وأعداد كبيرة من الأسلحة والعتاد والآخر ما يسمى ديوان المال ويضم معدات ووثائق وحاسبات تخص المعاملات المالية لعصابات داعش والجهات التي يتعاملون معها".

وأكدت الخلية، في بيانها، أنه "تم تدمير هذين الوكرين وجميع القدرات التي فيها بإسناد جوي من قبل طيران التحالف الدولي"، موضحة أنه "جرح خلال تنفيذ هذا الواجب 4 من مقاتلي الجهاز".

وتابعت الخلية أن "هذه العملية النوعية لأبطال جهاز مكافحة الإرهاب انتهت بتوجيه ضربة جديدة قاصمة لما تبقى من هذه العصابات الإرهابية التي لم ولن تجد مكاناً امناً في أرض العراق المقدسة".