العراق: سقوط قتلى من الشرطة بهجومين لداعش في كركوك وصلاح الدين

قتل وجرح ثلاثة عناصر من الشرطة العراقية بهجومين شنه تنظيم داعش في محافظتي في كركوك وصلاح الدين.

وأفاد مراسلنا أن مسلحين يشتبه بإنتماؤهم إلى التنظيم تعرضوا لنقطة للشرطة في قصبة "يايجي" جنوبي كركوك بأسلحة كاتمة للصوت مما أدى إلى مقتل مفوض يدعى "أركان محمد".

وعلى صعيد متصل هاجمت  عناصر داعش  نقطة أمنية للشرطة في منطقة"شيخ ابراهيم" جنوبي الدجيل وأسفر الهجوم عن مقتل شرطي وإصابة آخر.

ويعد قضاء الدجيل أحد الأقضية التابعة إلى محافظة صلاح الدين في وسط العراق ويتبعه القضاء ناحية الشيخ جميل وناحية الثرثار ويبلغ عدد سكان القضاء حوالي 104,000 حسب تقديرات عام 2014.

وأطلق مسؤولون في محافظة صلاح الدين  في وقت سابق تحذيرات ونداءات عاجلة للسلطات الأمنية بمخاطر الأوضاع الامنية في مناطق عدة من المحافظة على خلفية الهجمات الأخيرة في  جنوبي صلاح الدين والتي أوقعت عدداً من القتلى والجرحى.

وفي ديالى ارتفع حصيلة الضحايا جراء هجومين شنهما تنظيم داعش في قضاء المقدادية وناحية العظيم، وارتفع حصيلة الهجوم الإرهابي على نقطة مرابطة للحشد الشعبي في قرية "البومرعي" شمالي ناحية العظيم إلى 4 قتلى و4 جرحى، بعضهم حالته حرجة ولا زالوا يتلقون العلاجات في مستشفى الخالص، مشيراً إلى إطلاق نداءات استغاثة للتبرع بالدم لانقاذ الجرحى.

 وفي حادث آخر قُتل عنصرين من الحشد العشائري بهجوم استهدف نقطة أمنية للحشد في قرية شاقرار في أطراف قضاء المقدادية 40 كم شمال شرق بعقوبة.

وتشهد ديالى منذ نيسان الماضي وحتى الآن تصاعداً بالهجمات المسلحة في سابقة أمنية لم تشهدها منذ أكثر من 4 أعوام، ما تسبب بسقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين والأجهزة الأمنية.