الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

العراق:اكثر من عشرة قتلى في ليلة دامية في كربلاء

شهدت محافظة كربلاء العراقية عنفاً دامياً، إذ أفادت مصادر طبية بوقوع أكثر 10 قتلى خلال فض الاعتصامات في المحافظة، في حين أفادت مصادر طبية بسقوط ما لا يقل عن 18 قتيلاً .

وقال ناشطون عراقيون على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي إن القوات الأمنية في محافظة كربلاء دهست بسياراتها عددا من المتظاهرين، وأصابة آخرين بالرصاص الحي.

وتداول الناشطون مقاطع فيديو تظهر حالة الهلع التي سيطرت على مناطق في المدينة، ويسمع من خلالها أصوات إطلاق النار بكثافة بينما شوهد عدد من المتظاهرين يفرون من المكان.

وسقط اكثر من 10 قتلى بفض الاعتصامات في محافظة كربلاء.

وبحسب مصادر محلية فان القوات الامنية استخدمت الرصاص الحي لتفريق جموع المحتجين.

الى ذلك شيَّع المتظاهرون، وسط العاصمة العراقية، فجر اليوم جثمان الناشط والصحفي، صفاء السراي، الذي توفي متأثراً بجراح أصيب بها برأسه أثناء تواجده، حيث يتحصن محتجون في بناية المطعم التركي بساحة التحرير.

وكان السراي نقل وأدخل مستشفى الجملة العصبية ببغداد، بعد إصابته بالرأس بقنبلة دخانية اخترقت جمجمته واستقرت بمنتصف الرأس، بحسب شهود عيان أسعفوه في ساحة التحرير، التي تشهد احتجاجات واسعة.

ومنذ بداية الحراك الشعبي في الأول من تشرين الأول/أكتوبر في العراق احتجاجاً على غياب الخدمات الأساسية وتفشي البطالة وعجز السلطات السياسية عن إيجاد حلول للأزمات المعيشية، قتل 239 شخصاً وأصيب أكثر من ثمانية آلاف بجروح، عدد كبير منهم بالرصاص.