العراق: إحباط هجمات إرهابية لاستهداف الموصل ومقتل 6 دواعش

كشفت السلطات العراقية، الأربعاء، عن إحباط هجمات إرهابية لمرتزقة داعش استهدافوا جبال بادوش في الموصل، وألقي القبض على داعشي، خطط لتشكيل خلية إرهابية في ديالى.

وقالت خلية الصقور في بيان لها: إنه "بعد متابعة متابعة مستمرة لفلول داعش الإرهابية التابعة لولاية نينوى في منطقة سلسلة جبال بادوش وعطشانه وباسناد من قوات التحالف الدولي تمكنت مفارز الخلية من قتل ستة عناصر من أفراد هذه العصابة والذين كانوا ينون شن عمليات إرهابيه داخل مدينة الموصل".

وأضافت، أن "ثلاثة منهم كانوا يرتدون أحزمه ناسفة والثلاثة الآخرين يحملون أسلحه كاتمة للصوت، وهم متحصنين داخل إحدى الأنفاق في جبال بادوش".
وأشارت الخلية إلى أنه "تم ضبط بندقية كلاشنكوف عدد (٣) وعبوات لاصقة محلية الصنع عدد (٥٠) تم تفجيرها داخل النفق، وكاتم صوت عدد (٦)، ورمانة يدوية هجومية عدد (٤)، وصاروخ قاذفة RPG عدد (١٠)، وحشوة قاذفة RPG7 عدد (١٥)، ومخزن بندقية M16 عدد (١٦)، ومخزن بندقية كلاشنكوف عدد (١٢)، وعبوات ناسفة (مسطرة) عدد (٤) تم معالجتها، وقناع وقاية ضد المواد الكيمياوية عدد (٢)، وموبايل نوكيا يربط بالعبوات اللاصقة عدد (٥٠)، وموبايل نوع سامسونج كالاكسي عدد (٩)، وأسلاك تفجير متنوعة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير عدد (٣) تم معالجتها داخل النفق، كما ضبط أيضا مواد حفر أنفاق، ومواد لحام (كاويات وسليكون)، وملابس عسكرية (زي الجيش العراقي)، وجهاز حاسوب محمول (لابتوب) عدد(١)".

إلى ذلك أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على أحد عناصر داعش في ديالى، خطط لتشكيل خلية إرهابية في المحافظة.

وذكر إعلام وزارة الداخلية، في بيان، أن "قوة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحاديه تمكنت من القبض على احد عناصر داعش الإرهابي  في محافظة ديالى".

وأضاف البيان، أن "عملية القبض جاءت بعد تعقب ورصد تحركاته وبعد التحقيق معه اعترف بأن تم إصدار أمر له بتشكيل خلية إرهابية لتصفية عناصر القوات الأمنيه وأنه يعمل ضمن الخلايا النائمة، وقد اتخذت الإجراءات القانونية بحقه من قبل مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب ديالى".