الدفاع العراقية: "داعش" يستغل جائحة كورونا لشن عمليات إرهابية

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء تحسين الخفاجي إن داعش يستغل أزمة كورونا والوضع الاقتصادي والسياسي في البلد لشن عملياته.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية اللواء تحسين الخفاجي إن داعش شن هجوما على قرية مبارك في قضاء خانقين ولكنه لم يسيطر عليها.
حذر المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة في العراق، اللواء تحسين الخفاجي، من أن تنظيم "داعش" الإرهابي يستغل أزمة تفشي جائحة كورونا، والأوضاع الاقتصادية والسياسية، لشن عمليات إرهابية في البلاد.
ونقلت "سكاي نيوز عربية"، يوم الجمعة، عن الخفاجي تأكيده فشل هجوم لتنظيم داعش في السيطرة على قرية مبارك، شمالي قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى قرب الحدود الإيرانية.

وأشار الخفاجي إلى أن قيادة العمليات المشتركة لن تسمح لتنظيم داعش بالسيطرة على أي جزء من أراضي العراق، كما حدث في السابق.

وكانت خلية الإعلام الأمني، قد ذكرت أن عناصر من داعش قاموا بمهاجمة قرية مبارك ليل الخميس الجمعة بعد إطلاق نار من قبل قناصين تسبب بإصابة 3 مدنيين من سكان القرية، توفي أحدهم قبل وصوله إلى مستشفى محافظة السليمانية.
وفي سياق متصل، اعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، ان قوات من الحشد ،تصدت لتسلل قامت به عصابات داعش الارهابية قرب سد سامراء بمحافظة صلاح الدين.
ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع) عن الهيئة، ان "الفوج الثالث في اللواء السابع من الحشد الشعبي احبط عملية تسلل زورق يقل مجموعة من عصابات داعش الارهابية ".
مشيرا الى "تصدي مقاتلي الحشد للارهابيين واجبارهم على الفرار".
واضاف ان "الحشد قام بتفتيش المنطقة اثر ذلك ،  وتمكن من العثور على زورق صغير تابع لعصابات داعش الارهابية يحتوي على مؤن غذائية".