التحالف الدولي يعلن تفاصيل ضربات جوية نفذها في العراق

أعلن التحالف الدولي، هجوماً بالتنسيق مع الحكومة العراقية، استهدف معسكرات لتنظيم داعش، في منطقة "وادي الشاي" التابعة لمحافظة كركوك.

وذكر التحالف في بيان، أنه "بالتنسيق مع الحكومة العراقية شنت قوات التحالف غارات جوية على ثلاث معسكرات تابعة لداعش في وادي الشاي". 

ووضح البيان، أن "وادي الشاي منطقة ريفية في محافظة كركوك ويستخدمها إرهابيو داعش كمخبا لهم، حيث تقع المعسكرات في منطقة ذات تضاريس وعرة كثيفة الغطاء النباتي تبعد حوالي 16 ميلاً غرب طوزخورماتو في العراق".  

وفي السياق ذاته هاجم عناصر من تنظيم داعش ليلة امس السبت، المقر البديل للواء 35 في منطقة الزلاية، بأطراف ناحية مكيشيفة، جنوبي محافظة صلاح الدين، أسفر عن مقتل  عنصرين في الحشد وإصابة 4 آخرين.

وأفاد الحشد الشعبي في بيان، بأن "قوة من اللواء 35 تصدت لهجوم عنيف شنه فلول داعش الإرهابي في منطقة الزلاية جنوب صلاح الدين".

وأشار بيان الحشد الذي صدر في ساعة متقدمة من ليلة امس، إلى أن "اشتبكات عنيفة دارت بين العناصر الارهابية وقوات اللواء 35 التبعة للحشد الشعبي".

وتعرضت أطراف ناحية مكيشفة، (40 كم جنوب تكريت)، أوائل مايو/ ايار الماضي، إلى أعنف هجوم نفذه داعش منذ أكثر من عام، أودى بحياة 9 عناصر أمن وجرح 34 آخرين.