وفد أحوازي في القاهرة للكشف عن الحملات الإيرانية الممنهجة ضد شعب الأحواز

أكد عادل السويدي رئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن هناك خطة ممنهجة لإبادة الشعب الأحوازي عبر تعطيشه وتجفيف مياهه والقضاء على الأراضي الزراعية فيه، داعيًا إلى التضامن مع الشعوب الإيرانية، التي خرجت رفضًا لسياسات النظام الإيراني.

يزور القاهرة هذه الأيام وفد أحوازي بهدف إعلامي لنقل الصورة الحقيقية لما يجري في الأحواز والداخل الإيراني، كما أنهم التقوا خلال الزيارة عدد من الشخصيات كان من أبرزها السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، حيث أطلعوه على ما يجري في الأحواز باعتبارها أقدم جغرافيا عربية محتلة من قبل إيران.

وقال عادل السويدي رئيس المكتب السياسي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز أن في تصريحات خاصة لوكالة فرات ANF إن زيارتهم إلى مصر يأتي لأهميتها المحورية في المنطقة، وإنهم يأملون بذلك مزيد من الضوء الإعلامي على قضيتهم التي يسعى النظام الإيراني إلى تغييبها عن الأضواء في حين يمارس ضدها أفظع الجرائم في تاريخ الإنسانية.

وأوضح السويدي أن المنطقة بأسرها تعاني حملة ممنهجة في إطار ما يعد تحضير لحرب مياه في المنطقة، إذا تسعى كل من إيران وتركيا وكذلك إثيوبيا لبناء سدود على الأنهار ما يهدد بتعطيش شعوب المنطقة، لافتًا في الوقت نفسه أن مجيء هذه التحركات في وقت واحد يؤكد أن هناك عقل واحد يفكر ويحرك هؤلاء وأن المستهدف في ذلك هو الشعوب العربية.

وأشار إلى أن إيران شيدت ١٧ سدًا سمتهم تحت اسم (عرب كوش) أي الموت للعرب، وهي بذلك جففت كل المياه التي تصل للأحواز إضافة إلى المستنقعات أيضًا في مسعى ممنهج وواضح.

وعبر عن أمنياتهم من الأمة العربية وخاصة مصر أن يقدموا الدعم حتى ولو بالكلمة للشعب الأحوازي وللشعوب المتطلعة للحرية في إيران لمواجهة هذا الكابوس الإيراني الذي بزواله ستعم الحرية والأمان في دولهم خاصة التي تهيمن عليها إيران وتسعى لاحتلالها بشكل جديد يتناسب مع العصر.

ووجه التعزية للشعب الأحوازي ولأسر الشهداء الذين استشهدوا وهم يبحثون عن الحق الوطني، كما وجه التعازي أيضًا للأسر في كردستان وأذربيجان وبلوشستان وطهران، ولكل من صمد وصبر في أن يردع الوحشية الإيرانية.