تزايد أعداد الضحايا في الحرب بين إسرائيل وحماس

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في اليوم الـ 88 للحرب بين إسرائيل وحركة حماس إلى قرابة 80 ألفاً بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول أدى إلى مقتل 22,185 فلسطينياً وإصابة ما يصل إلى 57,035 شخصاً.

وأضافت الوزارة أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قتل 207 أشخاص وأصيب 338 آخرون في ضربات إسرائيلية على غزة.

وأوضحت الوزارة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 207 قتلى و338 مصاباً خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

فيما أفادت بيانات إسرائيلية رسمية، أن الحرب أدت إلى مقتل نحو 1140 شخصاً معظمهم مواطنون في إسرائيل، كما خُطف قرابة 250 شخصاً خلال الهجوم، لا يزال 129 منهم محتجزين في قطاع غزة، وفق الجيش الإسرائيلي.

واستهدف الجيش الإسرائيلي، ليلاً وخلال الساعات الماضية مناطق مختلفة في شمال القطاع وجنوبه ووسطه.

وخلال ليل الإثنين - الثلاثاء، أفاد شهود بتعرّض مدينة رفح في جنوب القطاع لقصف صاروخي، بينما تعرّض مخيم جباليا للاجئين في شماله لقصف مدفعي.

كما دارت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلين فلسطينيين في مخيمي البريج والمغازي للاجئين وسط القطاع، وفي خان يونس، كبرى المدن الجنوبية فيه.

وكان المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري أكدّ مساء الأحد أن القوات العسكرية تستعد "لعمليات قتالية مطوّلة"، وأن "على الجيش الإسرائيلي أن يضع مخططاته مسبقاً لأنه سيُطلب منا تنفيذ مهمات ومعارك إضافية طيلة هذه السنة".

وأفاد شهود في شمال القطاع وكالة فرانس برس الإثنين، بانسحاب قوات إسرائيلية من داخل مدينة غزة ومحيطها، ما قد يؤشر الى عملية إعادة انتشار وتموضع.

كما وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلاً شبه يومي للقصف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "استهدف مواقع لحزب الله في منطقة يارون في جنوب لبنان بعدما حدّد انطلاق صاروخين من المنطقة في اتجاه شلومي في شمال إسرائيل".