تنظيم فعالية في اميركا اللاتينية ضمن إطار حملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية

تستمر الفعاليات ضمن إطار حملة " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية " في أمريكا اللاتينية.

تستمر الفعاليات في أمريكا اللاتينية ضمن إطار الحملة التي انطلقت العام الفائت في الساحة الدولية تحت عنوان " الحرية لعبدالله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية " بهدف كسر نظام التعذيب المفروض على القائد عبدالله أوجلان، حيث تم إطلاق فعاليات بقيادة لجان الدعم التابعة لحركة حرية المرأة الكردستاني في القارة وفرق العمل التابعة لأكاديمية الحداثة الديمقراطية ضمن إطار أيام الفعالية لعبدالله أوجلان في 1-11 تشرين الأول في كافة انحاء العالم وذلك في الذكرى السنوية للمؤامرة الدولية.

وسيتم قراءة مقالات عبدالله أوجلان في سياق أيام فعالية أوجلان، وأيضاً سيتم عقد معرض للصور تحت شعار " الأفكار، ذكريات، الفعالية "، وفي الوقت ذاته سيتم إلقاء محاضرة بخصوص الكونفدرالية الديمقراطية وعرض فيلم وثائقي يحمل اسم ( شمال - سارا ) حيث تتحدث عن نضال حرية كردستان، وقد بدأت العديد من الفعاليات كالرسم في الشوارع والجامعات من قبل فناني "الرسم على الجدران"، وأعدت نساء ميديلين المستقبل فيديو بهذه المناسبة وتم الإعلان عن لجنة دعم المرأة الكردية.

الأعمال من أجل أيام الفعالية

الاعمال التي سيتم القيام بها خلال سياق أيام الفعالية لعبدالله أوجلان على هذا النحو؛

ستنظم لجنة دعم الحركة المرأة الكردستانية مظاهرة في ساحة بلازا دي مايو - بوينس آيرس في الأرجنتين، في 2 تشرين الأول للفت الانتباه إلى وضع القائد عبد الله أوجلان.

- سيقام في العاصمة المكسيكية من 3 إلى 10 تشرين الأول معرض للصور بعنوان "أوجلان: أفكار، ذكريات، أفعال" بقيادة لجنة دعم حركة المرأة الكردستانية ودار La Resistencia  الثقافي.
- سيتم عرض فيلم وثائقي ( سارا – شمال ) في 3 و 10 تشرين الأول  ضمن أيام الفعاليات.
- كما سيتم تنظيم معرض للصور ومقابلة في عاصمة المكسيك تحت قيادة جمعية فندافال التعاونية في الفترة ما بين 17 و20 تشرين الأول.
- هذا وستقوم فرق عمل أكاديمية الحداثة الديمقراطية بتنفيذ أعمال جدارية في الشوارع ومناقشة مقالات عبد الله أوجلان ضمن أيام الفعالية بتاريخ 10 تشرين الأول في مدينة بوغوتا الكولومبية.
- ستقوم لجنة الدعم لحركة المرأة الكردستانية بقيادة المرأة يتم الاستعداد للمستقبل برسم صورة عبد الله أوجلان في جامعة أنتيوكيا في 11 تشرين الأول في مدينة ميديلين بكولومبيا.
- ستجتمع لجنة دعم حركة المرأة مع المجموعات المحلية التي تقاوم من أجل حماية مياهها وأراضيها في 9 تشرين الأول في مدينة خوخوي بالأرجنتين، وسيتم تبادل وجهات نظر عبد الله أوجلان بشأن البيئة.

- سيتم تنظيم فعالية تحت عنوان "الكونفدرالية الديمقراطية - تشياباس وكردستان" في La Casa Tomada في خوخوي، الأرجنتين في 11 تشرين الأول، وأيضاً سيقام معرض للصور حول "الأفكار، الذكريات، الفعاليات.