الكريلا تواصل الرد على الهجمات الاحتلالية وتُنفذ 18 عملية - تم التحديث

تواصل قوات الكريلا الرد على الهجمات الاحتلالية للدولة التركية، ونفذ مقاتلو ومقاتلات حرية كردستان 18 عملية في مناطق زاب، متينا وخاكورك.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً حول العمليات التي نقذتها قوات الكريلا والهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي:
"في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 4 تموز، الساعة 16:15، نُفذت عملية نوعية ضد المحتلين في ساحة المقاومة في تلة إف إم.

في 4 تموز، الساعة 21:45، استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة - ستار بالأسلحة الثقيلة المحتلين في ساحة المقاومة في تلة جودي.

في 4 تموز، في الفترة ما بين الساعة 09:00 والساعة 15:00، تم استهداف المحتلين في ساحة المقاومة في سركل 8 مرات بالأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن إعطاب جرافة وآلية مدرعة لجيش الاحتلال.

بتاريخ 4 تموز، في الساعة 12:50 و13:50 و18:45، تم استهداف المحتلين في منطقة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة الثقيلة والنصف آلية، مما أسفر عن إعطاب جرافة.

في 4 تموز، الساعة 22:30، استهدفت قواتنا في وحدات المرأة الحرة - ستار بالأسلحة الثقيلة المحتلين في ساحة المقاومة في تلة آمديه.

في 4 تموز، تم استهداف المحتلين بتكتيكات القنص أثناء توجههم نحو قرية سيكر في ساحة المقاومة في تلة آمديه، وأسفر ذلك عن مقتل جندي لجيش الاحتلال التركي.

في 4 تموز، الساعة 22:20، اعترضت قواتنا مروحيات جيش الاحتلال أثناء محاولتها تنفيذ إنزال جوي في تلة بهار.

في منطقة خاكورك؛

في 4 تموز، الساعة 11:30، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد المحتلين في ساحة المقاومة في شكيف.

في منطقة متينا؛

بتاريخ 27 حزيران، قصف جيش الاحتلال التركي بساتين ومزارع قرى دركل وباز وميسكا، وتسبب القصف باندلاع حرائق التهمت المزارع والبساتين والمنازل في قرية دركل، وحاول جيش الاحتلال التركي الذي دخل قرى دركل وباز وميسكا بالآليات المدرعة، إحراق القرى وإخلائها وتهجير القرويين قسراً.

في 4 تموز، الساعة 06:50، نفذت قواتنا عملية نوعية ضد المحتلين أثناء توجههم نحو قرية ميسكا، وأسفرت العملية عن إصابة 3 من جنود جيش الاحتلال.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة؛

في 4 تموز، تعرضت أنفاقنا في ساحة المقاومة في تلة إف إم للقصف 7 مرات بالغازات الكيماوية و8 مرات بالمتفجرات المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 3 و4 تموز، تعرضت ساحات كندكولا وبربزن بمنطقة خاكورك مرتين، وساحات تلة زنكل وجمروبوتكي بمنطقة كارى مرتين، وساحة دركل بمنطقة متينا مرتين، وساحة المقاومة في تلة بهار بمنطقة الشهيد دليل غرب زاب 24 مرة، أي ما مجموعه 30 مرة، للقصف من قبل الطائرات الحربية.

في 4 و5 تموز، تعرضت منطقتا خاكورك والشهيد دليل غرب زاب للقصف من قبل المروحيات الهجومية".