هجوم للحوثيين على سفينة يسفر عن وقوع قتلى

قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن هجوماً صاروخياً "للحوثيين" على سفينة تجارية في خليج عدن أدى إلى مقتل أفراد الطاقم، وهي المرة الأولى التي يسقط فيها قتلى جراء هجمات مستمرة على السفن العابرة للبحر الأحمر تنفذها جماعة أنصار الله "الحوثي".

وأكد مسؤول أمريكي آخر وقوع قتلى في الهجوم على السفينة M/V True Confidence، لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التفاصيل. وقال المسؤول الأول إن السفينة مهجورة منذ ذلك الحين.

وقال أحد المسؤولين إن الهجوم وقع عند الظهر بتوقيت صنعاء. وتمثل هذه الضربة تصعيداً كبيراً لهجمات "الحوثيين" على السفن في البحر الأحمر، والتي بدأت بعد 7 تشرين الأول.

ومن جهتها أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، أنها استهدفت السفينة "ترو كونفيدنس" في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية، ما أدى إلى نشوب حريق فيها.

وقال المتحدث باسم قوات "أنصار الله" في بيان: "نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة "TRUE CONFIDENCE" الأميركية في خليج عدن، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة، ما أدى إلى نشوب الحريق فيها".

وتابع البيان: "وقد جاءت عملية الاستهداف بعد رفض طاقم السفينة الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية".

وأضاف البيان: "وعليه، تجدد القوات المسلحة اليمنية تنبيهها إلى كافة السُّفُنِ بالتجاوب مع نداءات القوات البحرية اليمنية، وعلى كافة طواقم السفُنِ المستهدفة سرعة مغادرتها بعد الإصابة الأولى".

وأكد البيان أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".