مصر: قائد القوات البحرية للقيادة المركزية الأمريكية يزور قاعدة "برنيس" البحرية

زار تشارلز كوبر، قائد القوات البحرية للقيادة المركزية الأمريكية، والسفير الأمريكي لدى مصر، قاعدة "برنيس" البحرية، خلال زيارة الطراد الأمريكي (USS Monterey)، كأول نشاط بحرى يتم تنفيذه بالقاعدة.

استقبل الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية المصرية كلًا من الفريق بحرى تشارلز كوبر قائد القوات البحرية التابعة للقيادة المركزية الأمريكية وجوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر لمشاهدة قاعدة "برنيس" البحرية وما يتم توفيره من خلال هذه القاعدة الحديثة ومرافقها من إمكانيات داعمة للأسطول البحري المصري والوحدات البحرية للدول الصديقة والشقيقة.

جاء ذلك خلال زيارة الطراد الأمريكي (USS  Monterey) إلى قاعدة "برنيس" البحرية و التي تعد أول نشاط بحرى يتم تنفيذه بالقاعدة.  

وأشاد المسؤولين الأمريكيين بما تتميز به القاعدة من موقع جغرافي متميز على مقربة من خطوط المواصلات البحرية وبما يحققه هذا من تعزيز إجراءات الأمن البحري في البحر الأحمر وتأمين حركة الملاحة بقناة السويس والمضايق البحرية.

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما يعتبر طراد الصواريخ الموجهة الأمريكي (USS Monterey) من طراز (Ticonderoga) أحد أٌقدم وأكبر الوحدات البحرية الأمريكية.