منظمة العمل العربية تبدأ رسم خطط للخروج من تداعيات كوفيد 19 على سوق العمل

بعد انتخابه رئيساً بالإجماع، قال رئيس منظمة العمل العربية، ناصر أحمد المير، إن المنظمة بدأت رسم خطط للخروج من تداعيات كورونا، وأن خطة طريق تبدأ من الآن إلى 2022 للتغلب على معوقات الفترة الماضية.

صرح المهندس ناصر أحمد المير رئيس منظمة العمل العربية أن منظمة العمل ثلاثية الأطراف تتكون من الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال وتعد أقدم منظمة عربية تقع تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وقال المير إن المنظمة تهتم بالتنسيق بين أطراف العمل الثلاث وتسهيل انتقال العمالة العربية وتهتم بالتدريب للكوادر العربية لرفد السوق العربية والعالميه بالكفاءات.

أشار إلى أن المؤتمر العام للمنظمة الذي انعقد في سبتمبر 2021 بمصرتحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تم فيه تشكيل مجلس إدارة من الأطراف الثلاثة وقد حصلت على مقعد في مجلس الإدارة وممثلا لأصحاب الأعمال وفي 25 أكتوبر تم عقد مجلس إدارة المنظمة المنتخب بالدوحة وتم انتخابي بالإجماع رئيساً لمجلس الإدارة.

وأضاف المهندس ناصر المير أن جائحة كوفيد 19 كان لها تأثير مباشر على الإقتصاد مما انعكس على سوق العمل في الوطن العربي بالركود ولذلك ناقش مجلس إدارة المنظمة هذه الجائحة وبدأنا رسم خطط للخروج من تداعيات كورونا على سوق العمل العربية والمنظمة بصدد وضع خطة طريق تبدأ من الآن إلى عام 2022 للتغلب على كثير من معوقات الفترة الماضية وسيتم عمل زيارات عمل لعدد من الدول العربية ذات التأثير الإقتصادي لعمل ندوات ووضع برامج تساعد على فتح مجالات العمل ونقوم كذلك بتكثيف دورات تدريبية في الدول العربية ذات الاحتياج بهدف تدريب كوادر وزارات العمل ورفع مستوى التفتيش العمالي والصحة والسلامة المهنية لتتوافق مع المعايير العالمية.

وأوضح أنه يتم وضع خطة مستقبلية لاستيعاب الداخلين الجدد على سوق العمل في الدول العربية.