كركوك: القبض على مسؤول "مقاطع فيديو الذبح" لدى داعش 

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة للداخلية العراقية، يوم السبت، القبض على "إرهابي" في محافظة كركوك عمل بصفة "إعلامي" لدى تنظيم "داعش".

وقالت في بيان، إن مفارزها "تمكنت من القاء القبض على أحد الإرهابيين في ناحية العباسي بمحافظة كركوك"، مبينة أنه "مطلوب وفق أحكام المادة ٤ إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابي".

وأضافت أن المعتقل "عمل بمايسمى ديوان الاعلام بداعش بصفة اعلامي"، مشيرة إلى أنه "اعترف من خلال التحقيقات الأولية معه ببث الإصدارات الخاصة بالعمليات الإرهابية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتشغيل مقاطع الفيديو الخاصة بذبح وقتل الأبرياء عن طريق شاشة عرض في إحدى اسواق محافظة كركوك خلال سيطرة داعش على مناطق بالمحافظة لتخويف وزرع الرعب داخل نفوس المواطنيين".

وتابعت أنه "اشترك أيضاً بعمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في قاطع آمرلي، مبينة أنه "ضبط بحوزته فلاش ميموري محملاً عليه مقاطع فيديوية واصدارات تخص العمليات الإرهابية التي كانت تنفذها عصابات داعش بحق المواطنين العزل".

كما ضبط بحوزته "بندقيتين كلاشنكوف مع مخازن عتاد مملؤة أعطيت له من قبل الإرهابيين عند مبايعتة لهم"، مؤكدة "اتخاذ الاجراءات القانونية بحقه".