في أيلول توفي ما لا يقل عن 152 عاملاً في تركيا

أعلن مجلس السلامة والصحة العمالية ( ISIG) أن 152 عاملاً على الأقل لقوا حتفهم في أيلول.

أصدر مجلس صحة العمال وسلامة العمل (ISIG  ) تقرير حول حوادث العمل لشهر أيلول 2024. وبحسب التقرير، فقد 152 عاملاً حياتهم في حوادث في مكان العمل في أيلول. ومن بينهم 11 امرأة.

وذكر التقرير أنه في الأشهر التسعة الأولى من عام 2024، بلغ عددهم 371

وذكر التقرير أنه من بين الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في شهر أيلول، 3 منهم أطفال، و10 منهم من العمال اللاجئين. وذكر التقرير أيضًا أن ما لا يقل عن 66 طفلاً عاملاً فقدوا حياتهم في العام الماضي.

وجاء في التقرير أن معظم حوادث وفاة العمال تتم في أعمال البناء ( الإنشاءات)، وجاءت على الشكل التالي: "42 عاملا في أعمال البناء وشق الطرق؛ 33 عاملاً في الزراعة والحراجة (18 عاملاً و15 فلاحاً)؛ 23 عاملاً يعملون بنظام المناوبة؛ 8 عمال في التجارة والمكاتب والتعليم والسينما؛ 7 عمال في التعدين؛ 7 عمال في الأعمال المعدنية. 6 عاملات في المنزل والحفلات؛ 6 عمال في البلدية والأشغال العامة. 4 عمال في الأعمال الورقية؛ 4 عاملين في أعمال الدفاع والأمن؛ 2 عاملين في تجارة المواد الغذائية والسكر. 2 عامل في صناعة البتروكيماويات والمطاط. 2 عامل في أعمال الأسمنت والطين والزجاج. وبحسب المعطيات التي حصلنا عليها ولم نتمكن من تحديد منطقة العمل فقد 6 عمال حياتهم.