السفارة الأمريكيّة في العراق تتعرّض لهجوم صاروخي

أفاد مصادر أمنيّة عراقيّة أنّ المنطقة الخضراء المحصّنة وسط بغداد تعرّضت لهجوم بصواريخ الكاتيوشا استهدفت السفارة الأمريكيّة، فيما تمكّنت "أنظمة دفاعيّة" خاصّة بالسفارة من تحويل مسار أحد تلك الصواريخ.

ووفقاً لوكالة "رويترز"، دوت صافرات الإنذار من مجمع السفارة الأمريكيّة داخل المنطقة الخضراء ببغداد، والتي تحوي مباني حكوميّة وبعثات دبلوماسيّة أجنبيّة.

وأوضح مسؤول أمنيّ عراقي أنّ "ما لا يقلّ عن 3 صواريخ كاتيوشا" سقطت داخل المنطقة الخضراء، حيث تمكّنت أنظمة الدفاع الخاصّة بالسفارة من تحويل مسار أحد تلك الصواريه، دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشريّة.

وأشار بيان للجيش العراقي أنّ "جماعة خارجة عن القانون" أستهدفت المنطقة الخضراء بالصواريخ، لافتاً إلى أنّ الصواريخ أصابت مجمعاً سكنيّاً داخل المنطقة وألحق أضراراً بالمباني والسيّارات دون أن يسفر عن خسائر في الأرواح.

من جانبها، ندّدت السفارة الأمريكية في بغداد بالهجوم الصاروخيّ على مجمعها، مشيرة إلى وقوع "خسائر طفيفة" دون وجود إصابات، داعية القادة السياسيّين والحكوميّين العراقيّين إلى "اتّخاذ خطوات من شأنها أن تمنع وقوع مثل هذه الهجمات" مشدّدة في الوقت ذاته على "محاسبة المسؤولين" عن استهداف السفارة الأمريكيّة.