الجيش الأردني ينفي مشاركته في الغارات الجوية الأمريكية

نفى الجيش الأردني مشاركة سلاح الجو في الغارات الجوية التي نفذتها القوات الجوية الأمريكية داخل الأراضي العراقية.

وأفاد مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بحسب ما نقلته وكالة بترا الأردنية الرسمية، أنه “لا صحة للتقارير الصحفية التي تم تداولها صباح هذا اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أمريكية داخل العراق”.

وشدد المصدر على أن “القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تحترم سيادة العراق الشقيق”، مؤكداً على “عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافةً”.

وفجر اليوم، أفادت القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي، أن قواتها شنت 85 غارة جوية في العراق وسوريا استهدفت بها مواقع لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإسلامي الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له.

وكانت بعض المعلومات، قد أفادت في وقت سابق من اليوم السبت، بأن طائرات F-16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، شاركت في الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة الليلة الماضية.

وأشارت المصادر، إلى انضمام الطائرات الأردنية بعدما تم تحديد أهداف لها، وفق ما نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، ولفتت إلى أن دور الأردن جاء ليظهر التضامن مع الولايات المتحدة في أعقاب غارة الطائرات بدون طيار على البرج 22، وهو موقع عسكري في الأردن بالقرب من الحدود السورية.