الأسطول الخامس الأميركي يعلن عن وصول 3000 بحار وجندي للشرق الأوسط

أعلن الأسطول الخامس الامريكي، وصول 3000 بحار وجندي إلى الشرق الأوسط.

أعلن الأسطول الخامس الأميركي، اليوم، وصول أكثر من 3000 بحار وجندي أميركي إلى الشرق الأوسط أمس، ضمن خطة أعلنتها وزارة الدفاع الأميركية سابقاً.

وقال الأسطول الخامس في بيان، إن سفينة هجوم برمائية وسفينة إنزال وصلتا إلى البحر الأحمر "لتوفير أصول جوية وبحرية إضافية للمنطقة".

وقال المتحدث باسم الأسطول الخامس للبحرية الأميركية، تيم هوكينز، لشبكة "الشرق"، إن قرار البنتاغون، نشر تعزيزات عسكرية في منطقة الخليج العربي، تشمل طائرات مقاتلة وبارجة بحرية، جاء بعد قيام إيران مؤخراً باحتجاز سفن وناقلات نفط بالقرب من مضيق هرمز.

وتشمل منطقة عمليات الأسطول الخامس ما يقرب من 2.5 مليون ميل مربع، وتضم الخليج وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي ومضيقي هرمز وباب المندب.

وخلال الأسابيع الماضية، أرسلت القوات الجوية الأميركية سرباً من طائرات "إف 35"، وسرباً آخر من طائرات "إف 16"، وكانت القوات الجوية احتفظت منذ أشهر الربيع الماضي بسرب من طائرات "اي 10" في المنطقة.

كما أن الأميركيين نشروا في المنطقة مدمرتين أميركيتين مع السفن التابعة لهما، وهم بذلك يغطّون منطقة مضيق هرمز وخليج عمان من الجو والبحر بعدد أكبر من القطع البحرية والجوية وعند مستويات لم تشهدها المنطقة منذ سنوات.