السيناتور كافان: يجب إطلاق سراح عبد الله أوجلان لقيادة المفاوضات من أجل السلام والعدالة

قال السيناتور بول كافان، إن حرية القائد عبد الله أوجلان لها أهمية أساسية لضمان السلام والعدالة لشعب كردستان.

يؤسر القائد عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إمرالي منذ عام 1999 ولم ترد أي معلومات عنه منذ 25 آذار2021، وترفض الدولة التركية طلبات لقاء التي يقدمها محاميه وعائلته بحجة "عقوبات انضباطية".

 

تتواصل حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" التي انطلقت في 10 تشرين الأول 2023، من أجل ضمان الحرية الجسدية عبد الله أوجلان ومكانة الشعب الكردي، وفي ذات السياق تحدث عضو الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي والسيناتور عن حزب الشين فين بول كافان في ذكرى الحملة، واستذكر دعوته ودعوة حزبه وقال: "دعوتي ودعوة حزب الشين فين واضحة للغاية، يجب على الحكومة التركية إطلاق سراح عبد الله أوجلان".

صرح السيناتور بول كافان بأنه على علم بنظام التعذيب والإبادة الذي يفرض على القائد عبد الله أوجلان ولذلك يجب ضمان حريته الجسدية، وقال: "في كل مرة انضم إلى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، أرى النساء والرجال الكرد ينتفضون ويطالبون بالحرية لعبد الله أوجلان ويطالبون ويريدون إطلاق سراحه، وأنا على علم تام بالتعذيب والقمع الذي يتعرض لهما".

وأوضح السيناتور بول كافان، إن الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان لها أهمية أساسية بالنسبة لشعب كردستان، قائلاً: "أدرك أيضاً أن حرية عبد الله أوجلان لها أهمية أساسية لضمان السلام والعدالة لشعب كردستان.

ولهذا السبب فإن دعوتي ودعوة حزب الشين فين واضحة للغاية: يجب على الحكومة التركية إطلاق سراح عبد الله أوجلان، وينبغي أن يسمح له بقيادة المفاوضات من أجل السلام والعدالة، ويجب أن يتردد صدى هذه الدعوة في جميع أنحاء العالم".