وفد نسائي ألماني يزور الشمال السوري لدعم عفرين

يستمر دعم الوفود الدولية لمقاومة العصر في عفرين ودعم حملة مؤتمر ستار التي انطلقت تحت شعار" أيتها النساء انتفضن من أجل عفرين" وبهذا الصدد وصل اليوم إلى روج آفا وفد نسائي ألماني من معبر سيمالكا الحدودي بين روج آفا وباشور كردستان.

استقبلت الناطقة الرسمية باسم مؤتمر ستار في روج آفا أفين سويد وإداريات في العلاقات الدبلوماسية لمؤتمر ستار فيدان سيدو ومكية حسو ووهيبة جتو، وفداً نسائياً قادمٌ من ألمانيا مكوّن من عضو الحزب اليساري الألماني سيلفيا هاوفا، والأخصائية في طب الأطفال سيفانتيا إيليك، والعاملة في مجال دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، دانييلا نيشك، كما ضم الوفد نساء من رابطة المرأة الحرة في الخارج.

وتهدف زيارة الوفد النسائي الألماني لدعم مقاومة العصر في عفرين وحملة مؤتمر ستار المنطلقة تحت شعار "أيتها النساء انتفضن من أجل عفرين"، وللاطلاع على عمل المرأة ودورها في المؤسسات بروج آفا وشمال سوريا، ولتوسيع العلاقات العامة مع مؤسسات المرأة في شمال سوريا و دعم القطاع الصحي وذوي الاحتياجات الخاصة.

وسيقوم الوفد بجولة في شمال سوريا حيث من المزمع أن يزور المؤسسات الخاصة بالمرأة كمؤتمر ستار وأكاديمية علم المرأة "جنولوجيا"، وقرية المرأة "جنوار" وزيارة هيئة الصحة والمؤسسات الصحية، كما سيذهب إلى مدينة كوباني ومقاطعة الشهباء للاطلاع على أوضاع أهالي عفرين القاطنين في مخيمات مقاطعة الشهباء.

وعند وصول الوفد إلى مدينة قامشلو بدأ برنامجه بزيارة مزار الشهيد دليل صاروخان وأضرحة الشهداء.

هذا وسيبدأ الوفد جولته ابتداء من يوم غد الجمعة في روج آفا وشمال سوريا.