هدية يوسف: المسيرة باتجاه عفرين ترفع معنويات المقاومة

دعت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي لفدرالية شمال سوريا عموم أبناء الشمال السوري إلى المشاركة في المسيرة المزمع انطلاقها يوم غد, ووصفت المسيرة بأنّها ترفع من معنويات المقاومين في عفرين ضدّ الاحتلال التركي وحلفائه "الإرهابيين".

تستمرّ النشاطات والتظاهرات الداعمة لمقاومة عفرين في وجه العدوان التركي في إقليم الجزيرة ومناطق أخرى من روج آفا وشمال سوريا. حيث شهدت عموم المناطق تلك تضامناً كاملاً مع "أبطال" قوات سوريا الديمقراطية الذين يتصدون لهجمات الجيش التركي والفصائل الإسلامية المتشدّدة على أراضي عفرين.

وبهذا الصدد, وجّهت الرئيسة المشتركة للمجلس التأسيسي للفدرالية الديمقراطية, هدية يوسف, اليوم السبت (3 شباط) دعوةً لعموم شعوب الشمال السوري للمشاركة في مسيرةٍ تنطلق يوم غد لأجل دعم مقاومة عفرين, وقالت: "تضامن الجزيرة, كوباني والمناطق الأخرى يظهر موقف عزٍ وكرامة", موضحةً أنّ أهالي عفرين يكسبون معنويات عالية من تضامن أبناء الشمال السوري معهم, وتزيدهم إصراراً على المضي في مقاومتهم حتّى دحر الغزاة.

وأكّدت هدية يوسف أنّ أبناء الشمال السوري لا يتوقفون عن تنظيم التظاهرات الداعمة لمقاومة عفرين, مشدّدةص على أنّ "المسيرة التي ستنطلق باتجاه عفرين, ستقوّي الروابط بين الشعوب في المنطقة, كما ستوحّد كلّ المكونات في موقفٍ رافضس للعدوان التركي".

وكانت حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM قد نشرت في وقت سابق من اليوم بياناً ذكرت فيه أنّ شعب عفرين ليس وحده في وجه قوى الاحتلال التركي و"إرهابيي" تنظيم القاعدة. كما أشارت فيه إلى أنّ عموم أبناء روج آفا وشمال سوريا متضامنون مع مقاومة عفرين, حيث دعت في بيانها إلى المشاركة في مسيرة يوم غدٍ الأحد (4 شباط) لأجل التضامن مع عفرين.