ندوة عن توعية المرأة لمناهضة العنف في مدينة الطبقة

بمشاركة عدد من شيوخ ووجهاء عشائر مدينة الطبقة ومحيطها, أقام مجلس المرأة السورية ندوة عن العنف الممارس ضد المرأة وسبل مقاومته, وذلك استكمالاً لنشاطات المجلس وتحضيراته لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

نظّم مجلس المرأة السورية, اليوم الأربعاء (22 تشرين الثاني) ندوةً عامة لتوعية المجتمع بآثار ممارسة العنف ضد المرأة, وذلك في مدينة الطبقة, بحضور شيوخٍ من عشائر المدينة وريفها.

وألقت المحاضرة, التي عُقدت في حي المقاسم بمدينة الطبقة, العضو في المنسقية العامة لمجلس المرأة السورية سهام قريو, التي شدّدت على ضرورة احترام المرأة والقبول بوجودها وكيانها المستقل “على الرجال أن يفهموا أن المرأة سبب استمرار الجنس البشري وأن الرجال خرجوا من رحمها”.

من جانبها, أوضحت العضو في المنسقية, لينا بركات وجود ظاهرة العنف خصوصا في مجتمعاتنا ومنذ سابق العصور جعلت من الفتيات عاراً على أهلها والتخلص منها عن طريق وأدها وهي تطلق صرختها الأولى.

هذا وقد شارك الحضور بطرح آرائهم وداخلاتهم, حيث طالب الرئيس المشترك للمجلس التشريعي لمنطقة الطبقة, الشيخ حامد الفرج في مداخلته بإخلاء سجون النظام السوري من معتقلات الرأي. كما أكّدت إحدى المشاركات وتدعى كفاح الحاج على ضرورة معرفة المرأة لنفسها ومكانتها المرموقة في المجتمع.