منظمة سارا تفتتح مكتباً لها في منطقة الشهباء

افتتحت منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة مكتباً لها بناحية أحرص في مقاطعة الشهباء بإقليم عفرين، بهدف السعي لرفع مستوى المرأة توعوياً والكفّ عن ممارسة العنف ضدّها. وذلك بحضور العشرات من ممثلي المؤسسات المدنية وأهالي المنطقة.

أعلنت منظمة سارا لمناهضة العنف ضدّ المرأة عن افتتاح مكتبٍ لها في منطقة الشهباء, حيث شارك في مراسم الافتتاح عددٌ كبير من أهالي المنطقة إلى جانب ممثلين عن مؤسساتٍ مدنية بالإضافة إلى مقاتلات من صفوف وحدات حماية المرأة

وبدأت مراسم الافتتاحية بالوقوف دقيقة صمت، بعدها شرحت عضوات المنظمة (كلستان عارف، رانيا جعفر وأمينة علو)، بأن “المنظمة التي تتخذ من مدينة قامشلو مركزها العام، تهدف لمساعدة المرأة اجتماعياً وفكرياً والوقوف ضد سياسات العنف الممارس بحقها، إلى جانب أن المنظمة تعمل على تشكيل مشاريع اقتصادية خاصة بالمرأة”.

بدورها باركت الإدارية في اتحاد المرأة الشابة بمقاطعة الشهباء، عائشة خليل، افتتاح فرع منظمة سارا لمناهضة العنف ضد المرأة بالمقاطعة، معتبرةً الخطوة، خطوة “بارزة” في سعي المنظمة لتوعية وتدريب المرأة في كافة المجالات”، واستشهدت بمقولة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان القائل “لا يتحرر الوطن دون تحرير المرأة”.

تلا ذلك، قص شريط الافتتاح من قبل والدتي الشهيدين (دليل) نظيرة علو، (إبراهيم) وفاء حسين، وسط زغاريد الأمهات وتصفيق من قبل الحضور.

اختتمت الافتتاحية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية والثورية.