منسقية المرأة الكردية في أدكي تندّد بالعزلة المفروضة على القائد

أعلنت منسقية المرأة الكردية في جمهورية أدكي الفدرالية عن رفضها لاستمرار العزلة المفروضة على القائد, عبد الله أوجلان من قبل السطات التركية, وذلك في اجتماعٍ أمام مبنى المركز الثقافي الكردي هناك.

أعربت المنسقية العامة للمرأة الكردية في جمهورية أدكي, التابعة للفدرالية الروسية, عن تنديدها بالعزلة التي تفرضها سلطات الدولة التركية على الزعيم الكردي, عبد الله أوجلان في سجنه بجزيرة إيمرالي.

جاء ذلك خلال بيانٍ قرأته ممثلة المنسقية, اليوم الإثنين (4 كانون الأول) من أمام مقر المركز الثقافي الكردي في جمهورية أدكي, أمام حشدٍ من النساء الكرد اللواتي شاركن في الاجتماع, وقد عبّرنّ عن تضامنهن مع القائد في عزلته.

كما أشار البيان إلى ضرورة الكشف الفوري عن الأوضاع الصحية للزعيم الكردي وسلامته, موضحاً قلق المنسقية بهذا الخصوص, إذ تتمنّع الدولة التركية من الإفصاح عن أوضاعه في معتقله, في ظلّ استمرار منعها لتشكيل وفدٍ يزور القائد في سجنه ولقائه.

من جهتها, تحدّثت العضو في منسقية المرأة الكردية, سينم برويفا أمام تجمّع النساء قائلةً: "منذ مدّة طويلة لم نتمكّن من معرفة أوضاع قائدنا. تريد الدولة التركية, خصوصاً حكومة العدالة والتنمية AKP الخروج من أزماتها السياسية من خلال تقديم الشعب الكردي ضحيةً, الذي يتوجّب عليه أن ينادي بصوت واحد بضرورة رفع العزلة عن أوجلان".

هذا وقد انهت النساء المشاركات اجتماعهن بالهتافات التي تنادي بحياة القائد أوجلان وحرّيته, بالإضافة إلى تلك التي تندّد بسياسة الدولة التركية الفاشية.