مقاتلات YJA ستار يدعون النساء إلى الكفاح والنضال  

مقاتلات وحدات المرأة الحرة ستار تحدثن عن هجمات الدولة التركية الرامية لاحتلال عفرين وعن عيد 8 آذار وأوضحن أنهن سيستقبلن عيد 8 آذار بمقاومة عفرين.  

مقاتلات وحدات المرأة الحرة ستار YJA تحدثن عن يوم المرأة العالمي 8 آذار وهجمات الدولة التركية على عفرين إلى وكالتنا ANF.

جيغدم تولهلدان أشارت إلى الهجمات الشديدة التي تشنها سلطة AKP على النساء وأوضحت أن النساء المنظمات يقاومن بدورهن ضد هذه الهجمات.

تولهلدان أوضحت أن هجمات سلطة حزب العدالة والتنمية التركي AKP تتصاعد مع تعاظم نضال المرأة وذكرت بأن الهجوم على عفرين هو مثال واضح على هذا الأمر. وقالت تولهلدان:" في عفرين هناك حرب بريادة المرأة ضد العقلية الفاشية. فحكومة حزب العدالة والتنمية AKP تخاف من النساء المنظمات المتواجدات هناك. لكن مقاومة المرأة تزداد يوماً بيوم هنالك."  

"ستهزم العقلية الذكورية المتحكمة"

دستينا بوطان أيضاً أشارت إلى أن العقلية الذكورية المتحكمة ستبوء بالهزيمة أمام مقاومة الأمهات الكرديات في عفرين وقالت:" أبارك عيد 8 آذار يوم المرأة العالمي على القائد آبو وجميع النساء المقاومات وبخاصة النساء المقاومات في عفرين. من المهم تصعيد النضال والمقاومة في عموم كردستان. على هذا الأساس أناشد شباب كردستان من أجل التوجه نحو صفوف الحرية."

"الجبال هي موطن النساء"

أفزم روني من جهتها أشارت إلى أن المكان الأجمال الذي يمكن للنساء إبداء المقاومة فيه هو الجبال وقالت:" برأيي فإن النساء يجب أن يعشن جميع حماسة الجبال وروعة الحرية. أناشد الشابات في كردستان بشكل خاص بمناسبة عيد 8 آذار. يجب أن يروا همجية الدولة التركية وأن يقاتلوا ضدها. ولهذا السبب يجب أن ينضموا إلى صفوف حزب العمال الكردستاني."

"مقاومة عفرين تتصاعد بريادة المرأة"

وصرحت زوزان بيشباب أن مقاومة النساء الكرديات تحولت إلى مثال لكل العالم وقالت:" مقاومة عفرين تتصاعد بريادة النساء. هذه المقاومة هي متجهة ضد العقلية الذكورية وستكلل بالنصر. ونحن كمقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة ستار سنصعد من مقاومتنا وسنستمر بها. برأيي فإن جميع النساء يجب يحتفلوا بعيد 8 آذار بروح مقاومة عفرين."