مظاهرة نسائية في ريف كوباني تضامناً مع مقاومة عفرين

أبدى العشرات من نساء ناحية "قناية" في ريف مقاطعة كوباني تضامنهن مع مقاومة عفرين في وجه العدوان التركي, كما قالوا خلال مظاهرة نظّمها مؤتمر ستار "كلنا آفيستا خابور".

نظّم مؤتمر ستار للمرأة, اليوم الإثنين (12 شباط) مظاهرة في ناحية القناية بمقاطعة كوباني شاركت فيها العشرات من نساء ناحية قناية وبلداتها وريفها بكافة مكوناتها، وذلك للتضامن مع مقاومة العصر.

وانطلقت التظاهرة التي رفعت فيها المتظاهرات صور شهيدات مقاومة العصر، صور الأطفال الذين فقدوا حياتهم إثر قصف الاحتلال التركي لإقليم عفرين و صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأغصان الزيتون وأعلام وحدات حماية الشعب والمرأة ,مؤتمر ستار ولافتات كتب عليها ”  مقاومة المرأة أسقطت نظام أردوغان الدكتاتوري والفاشي” من أمام دار الشعب بناحية قناية، ورددوا خلال التظاهرة الشعارات التي تحي مقاومة الشعب ومقاتلي ومقاتلات قوات سوريا الديمقراطية في مقاومة العصر، وعند وصول التظاهرة إلى مفرق القناية وقفت المتظاهرات دقيقة صمت بعدها ألقيت العديد من الكلمات.

وألقت الإدارية في  منسقية مؤتمر ستار في إقليم الفرات سارة خليل  كلمة قالت فيها ” الهجمات التي يتعرض لها إقليم عفرين تعتبر هجمات على كافة أنحاء شمالي سوريا، لأنها تحتضن الآلاف من نازحي شمالي سوريا”.

وطالبت سارة خليل في سياق حديثها كافة الشعوب في شمال سوريا بالتوحد والوقوف في وجه الهجمات التي تستهدف إرادة الشعوب.

ومن جهتها عبرت نائبة الرئاسة المشتركة لناحية كوباني وريفها كوثر خليل عن تضامن النساء العرب، الكرد والسريان في وجه الهجمات التي تستهدف كسر إرادة الشعوب والتعايش المشترك في المنطقة .

وقالت كوثر في سياق حديثها ”كلنا مثل آفيستا سوف نكون فداءً لعفرين، ومقاومة العصر منتصرة لا محال بفضل المقاتلات التي تحول أجسادهن إلى كتل من نار”.