مجلس المرأة يفتتح أول دورة "محو الأمّية" في مدينة الطبقة

أعلن مجلس المرأة في مدينة الطبقة عن افتتاحه لأول دورةٍ لمحو الأمّية, وذلك بعد عدّة أشهر من تحرير المدينة من تنظيم داعش الإرهابي, والهدف من الدورة, بحسب المجلس, هو انهاء حالة الأمّية بين نساء المدينة بالإضافة إلى تلقيهنّ دروساً فكرية.

أطلق مجلس المرأة في الطبقة وريفها أول دورة لمحو الأمية لدى النساء في دورة هي الأولى من نوعها منذ تحرير الطبقة في الـ 10 من أيار الماضي.

وتشارك في الدورة 13 امرأة من مختلف الأعمار. وهذه هي الدورة الأولى لمحو الأمية التي يفتتحها مجلس المرأة الذي أعلن عنه في الـ 19 من تموز/يوليو الماضي بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة روج آفا أو كما يعرف بثورة المرأة.

الدورة مدتها 30 يوماً، وسيتم تعليم النساء على مبادئ القراءة والكتابة والحساب بالإضافة إلى بعض الدروس الفكرية من أجل تحريرها من الأمية.

وشهد شهر تشرين الأول الفائت، دورات مكثفة للنساء في الطبقة وريفها، وخرّج مجلس المرأة أكثر من 160 امرأة عبر 3 دورات.

وأكدت المشرفة على الدورة كفاح الحاج أن الهدف من دورات محو الأمية “زيادة وعي المرأة وتخليصها من الأفكار القديمة البالية وأن تحصل المرأة على معلومات جديدة وتدريب يساعدها على وعي دورها في المجتمع وأن يكون لها الدور الفعال بالنهوض اجتماعياً وثقافياً وخاصة أن للمرأة بصمة تاريخية في مجالات الحياة كافة”.

وسيقوم مجلس المرأة بدوره من أجل محو الأمية وزيادة نشاط المرأة بافتتاح دورات أخرى تساعدها على فهم الأساسيات في اللغة وبعض العلوم والرياضيات لاكتسابها مهارات وانفتاحها على مجالات أوسع.