مؤتمر ستار يواصل اجتماعاته النسائية في مدينة حلب

في إطار نشاطاته لأجل تدريب وتوعية المرأة, نظّم مؤتمر ستار اجتماعين منفصلين لعددس من نساء الأحياء الشرقية لمدينة حلب, تناول فيها سبل تطوير أداء المرأة لتكون أكثر فعاليةً في المجتمع.

 

يواصل مؤتمر ستار للمرأة سلسلة نشاطاته الهادفة إلى توعية المرأة بمهامها, واجباتها وحقوقها في المجتمع, لتكون صاحبة مبادرة وفعّالية أكثر في صنع القرار والمشاركة في كافة ميادين الحياة.

 وتلبية لذلك, فقد عقد المؤتمر اجتماعاً  لنساء حي الأشرفية وبني زيد في مركز رابطة المرأة للتدريب والتوعية الواقع بحي بني زيد، أدارته العضو في مؤتمر ستار, روناهي ملحم، وآخر لنساء حي الشيخ مقصود في القسم الشرقي ألقت فيه العضو, هيفين حسن.

وقد تمحورت مواضيع الاجتماعين حول ظاهرة العنف ضد المرأة والبحث عن السبل اللازمة لإيجاد حلّ للحد من هذه الظاهرة, المنتشرة بين العائلات التي لاتزال تهيمن عليها الذهنية التسلطية على المرأة وتنظر للنساء بعين العبودية.

وأكدت المتحدثات خلال الاجتماعين على ضرورة نضال المرأة واعتمادها على ذاتها لتحمي نفسها من العنف المفروض وتتحرر من الظام الاجتماعي الممارس عليها وتنتفض على الواقع ولا تستسلم.

ومن جانبهنّ, شاركت النساء الحاضرات بآراءهن وانتقاداتهن للمجتمع الذي يمارس العنف بحق المرأة، وعرضن أفكارهن حول إيجاد بعض الحلول لهذه المشكلة الاجتماعية من خلال التكثيف من الدورات التدريبية والندوات التوعوية لكافة شرائح المجتمع وتنظيم النساء.