قيادة وحدات المرأة الشنكالية YJŞ تستذكر شهداء 3 آذار

قيادة وحدات المرأة الشنكالية YJŞ تستذكر شهداء 3 آذار 2017 في الذكرى السنوية للهجمات على خانصور.

أصدرت قيادة وحدات المرأة الشنكالية بياناً كتابياً في الذكرى السنوية الأولى لهجمات 3 آذار 2017 التي شنها الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK على خانصور. واستذكرت قيادة YJŞ شهداء 3 آذار بكل احترام وعاهدت بالسير على خطى الشهداء.

وجاء في البيان أنه بعد قرار إبادة 3 آب من عام 2014 الذي خططت له الدولة التركية بالتعاون مع الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK أنشأت المرأة والشعب الإيزيدي وحدات الحماية الخاصة بهم وقوتهم الجوهرية. وحدات المرأة الشنكالية YJŞ اعتبرت هجمات 3 آذار كهجمات ضد الإرادة والقوة الجوهرية للمرأة المنظمة الإيزيدية وقالت بأن هجمات 3 آذار غير منعزلة عن إبادة 3 آب من عام 2014 بل هي استمرار لها.  

وقالت وحدات المرأة الشنكالية YJŞ أن هدف هذه الهجمات هو النيل من قوة حماية الشعب وإرادة ومطلب الإدارة الذاتية وكان يراد منها القضاء على الهوية الأصيلة وإرادة الشعب. وفي دوام البيان أشارت YJŞ إلى موقف الأمهات والشعب في مواجهة هذه الهجمات وقالت:" لقد أظهروا موقفاً واضحاً أن النساء الإيزيديات في شنكال لن يسمحوا بحصول خيانة أبداً."

واستذكرت YJŞ في شخص نوجيان إرهان، نازي نايف وتيكوشين سرحد شهداء خانصور وقالت:" إرادة شعبنا لن تكسر أبداً وقد استهدفوا أحلامهم بحياة حرة وإدارة ذاتية عن طريق عملية استهدافهم."

YJŞ قالت في الختام أن القوات المسلحة للمرأة الإيزيدية ستقاوم ضد الهجمات وستصعد من النضال في مواجهة كل صنوف الخيانة وقالت:" على هذا الأساس نستذكر جميع شهداء 3 آذار 2017 في شخص الشهيدة تيكوشين، نوجيان ونازي نايف بكل احترام وسنرفع رايات النضال التي حملها شهدائنا بتصميم كبير وبسد الطريق أمام نهج الخيانة. نقول مرة أخرى بأننا في مواجهة الهجمات سننظم أنفسنا أكثر وسنصعد من النضال بفكر وعقيدة أقوى وسننتقم من أعدائنا بهذا الشكل."