علم المرأة: حزب الشعوب الديمقراطي هو الحل

أعلنت مجلة علم المرأة مساندتها لحزب الشعوب الديمقراطي، الذي يخوض الانتخابات الرئاسية المبكرة في تركيا بمرشحه صلاح الدين دميرتاش، في مواجهة حزب العدالة والتنمية.

قالت عضوة هيئة النشر في مجلة علم المرأة (جنولوجي) «روجدا يلدز»، إن الحل في تركيا ليس بالأحزاب اليسارية، ولكن الحل هو «حزب الشعوب الديمقراطي» HDP.

وأوضحت يلدز أن العنصرية تحولت في الوقت الراهن إلى مشروع بقاء دولي، لافتة إلى أن الأمر الحياة المختلفة ممكنة، وأننا نستطيع أثبات ذلك، من أجل جميع القوات الديمقراطية.

أشارت يلدز أن حزب العدالة والتنمية يسعى إلى التخلص من حل القضية الكردية وتأثيراتها الثقافية والاقتصادية والمجتمعية.

وأضافت"إذا أردت الحرب عليك أن تصرف نقوداً، وصولا بالثقافة إلى مرحلة الحرب، ويمكنك حتى أن تحول الأفلام القصيرة، الأفلام، الكتب، جمعيات والدين إلى آلالات للحرب».

ونوهت يلدز خلال حديثها بأن هذه الحالة لن تدوم كثيراً، قائلة:"الحكومة تعلم هذا الشيء. لأنها اقتنعت بأنها لن تستطيع أن تدوم وبأنها محصورة.»

و أوضحت يلدز أن هذه الانتخابات مهمة لعموم الشعب في كردستان و التركي خصوصاً، لافتة إلى أنهم يملكون بديل.

وقالت: «في تركيا يوجد هنالك بديل واحد فقط،ونستطيع قول كلمتنا من خلالها وهو حزب الشعوب الديمقراطي، من اجل العيش المشترك، فهو البديل الأمثل».

ونوهت يلدز إلى وضع حد للمشاكل التي تواجه طريق المرأة، معتبرة أن هذه الانتخابات يمكن استغلالها كفرصة للحل.

وبينت يلدز بأنهم سيعملون مع باقي المؤسسات و سيحاولون انهاء الظلام، وسيسعون إلى التواصل مع الشعب والوقوف على العدل غير المشرع في هذه الانتخابات.