عشرات آلاف النساء خرجوا إلى الساحات في إيطاليا  

في العديد من المدن الإيطالية وأثناء فعاليات 8 آذار لفت المشاركون إلى مقاومة العصر في عفرين حيث حيّت النساء الكرد والإيطاليات مقاومة عفرين.

في العديد من المدن الإيطالية وأثناء فعاليات 8 آذار لفت المشاركون إلى مقاومة العصر في عفرين وحيّت النساء الكرد والإيطاليات مقاومة عفرين.

ميلانو: في مدينة ميلانو استنكرت النساء في 8 آذار المجازر التي ترتكبها الدولة التركية الفاشية في عفرين. حيث نظمت الفعالية من قبل 100 مؤسسة وشارك فيها الآلاف من الأشخاص. وقد أدلت اللجنة الكردية في ميلانو بكلمة وأشير إلى وجود مقاومة تاريخية في عفرين ضد الهجمات والمجازر هنالك.

تورينو: اجتمعت النساء الكرد والإيطاليات في مدينة تورينو واحتفلن بيوم 8 آذار يوم المرأة العالمي. النساء بدأن بعد الظهر بالمسيرة التي انطلقت من بورتا سوزا ورددوا شعارات "المرأة الحياة الحرية" باللغتين الكردية والإيطالية. كما حيّا المشاركون مقاتلي YPJ.

فلورنسا: نظمت مسيرة في ذكرى 8 آذار في مدينة فلورنسا وشارك فيها حوالي 5 آلاف شخص. وتلي في المسيرة منشور حركة المرأة الكردية في أوربا TJK-E بخصوص 8 آذار باللغة الإيطالية. حيث نوشدت جميع نساء العالم من أجل تقديم الدعم إلى عفرين.

بيزا: سار حوالي 4 آلاف شخص بمناسبة عيد 8 آذار في مدينة بيزا الإيطالية. ونظمت المسيرة بريادة المؤسسة التي تحمل اسم "مقاتلو بيت المرأة" من قبل العديد من مؤسسات النساء واللجنة الكردية في توسكانا. المسيرة التي انطلقت من ساحة فيكتوريو إيامانويل اختتمت في بيازا ديل كافاليري. وقد شاركت النساء الكرديات في المسيرة بزيهم القومي.