سيدني تحتفل بعيد المرأة العالمي

احتفالاً بعيد المرأة العالمي المصادف في 8 آذار , احتفالية في العاصمة الأسترالية سيدني.

 لجنة المرأة في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي NCDK في سيدني, و احتفالا بعيد المرأة العالمي نظمت احتفالية في العاصمة الاسترالية سيدني. وحضر الاحتفالية حضرة الكثيرون من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني و أصدقاء الشعب الكردي.

برنامج لجنة NCDK بدأ بالوقوف دقيقة صمت احتراماً لذكرى النساء المناضلات, ثم القت الرئيسة المشتركة لـ NCDK كلمة وهنان جميع نساء العالم بهذه المناسبة في شخص نساء مقاومة عفرين قالت: مقاتلات YPJ في عفرين وضد إرهاب و فاشية أردوغان و داعش يسطرون ملاحم البطولة ونحن من هنا نرسل سلامنا الحار إليهم و ننحني احتراماً للمقاومة التي يخوضونها اليوم في عفرين.

تلى ذلك و باسم اللجنة التحضيرية كلمة لعضو اللجنة فاطمة دوغان قالت فيها: بهذه المناسبة نهنأ مقاتلات YPJ, وفي شخص شهداء عفرين ننحني احتراماً لذكرى شهداء الثورة. فاطمة أضافت: في الشرق الأوسط و كل العالم تزداد وتيرة العنف و القتل, وفي هذه المرحلة حركة المرأة الكردية وضد هيمنة الرجل و الفاشية تناضل في كل الساحات و الميادين. و اليوم في روج آفا و عفرين المرأة الكردية تواجه عدو الإنسانية داعش و مرتزقة أردوغان الفاشي بالنيابة عن كل الإنسانية. المرأة اليوم تقود لواء ثورة الشرق الأوسط و بفضل نضال و مقاومة الشهداء وصلنا إلى هذه المرحلة ونحن سنبقى ممتنين للشهداء بهذا الفضل, ونعاهدهم أننا سنبقى في أوفياء لتضحياتهم حتى تنال المرأة حريتها.