حركة المرأة الحرة: فاشية حزب العدالة والتنمية تخطت جميع الحدود الأخلاقية والإنسانية

نددت حركة المرأة الحرة (TJA) بتخريب ونبش قبور مقبرة "كرزان" التي كانت تحتضن رفات 267 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني داعيةً المجتمع إلى التحرك ضد هذه الممارسات.

 نددت حركة المرأة الحرة بالتخريب الذي تعرضت له مقبرة "كرزان" في منطقة "أولك العليا" والتي تحتضن رفات 267 من مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

حركة المرأة الحرة نشرت بياناً عن الحادثة قالت فيه: "فاشية حزب العدالة والتنمية تخطت جميع الحدود الأخلاقية والإنسانية وسيتذكره التاريخ دوماً كحزبٍ حاكمٍ لم يعرف القيم والأخلاق الإنسانية".

سياسات حزب العدالة والتنمية الذي يستهدف الرفات والمقابر ترمي إلى مهاجمة قيم المجتمع. جميع الديانات والشرائع والمجتمعات تقدس الرفات والجثامين. حزب العدالة والتنمية يهاجم جميع قيم المجتمع ومقدساته. يهاجم متسلحاً بفاشيته العمياء. لا يسمح بغسل الجثامين ودفنها. حتى الجثامين التي تُدفن تتعرض للهجمات. وبعدها يتم منع مجالس التعزية.

هذه الممارسات لم تحدث عبر التاريخ. الآن نشاهد هذه الممارسات في فترة حكم حزب العدالة والتنمية، إنها ممارسات خاصة به. لأول مرة نرى كيف يتم نبش القبور وإخراج الرفات والجثامين. كما شاهدنا عبر الإعلام فإن حزب العدالة والتنمية قد استهدف مقبرة "كرزان" ونبش القبور وأخرج رفات المقاتلين دون موافقة عائلاتهم. نشجب هذه الممارسات البغيضة وندعو جميع فئات المجتمع إلى الوقوف في وجه هذه الهجمات".